السفر

أجمل الأماكن للزيارة في فرنسا

توجد العديد من المدن الجذابة في فرنسا ولكن نلاحظ أن مدينة باريس هي أفضلهم، وهي الأكثرة شهرة لدى الكثير من السياح، فمدينة باريس هي عنوان بارز لفرنسا، وعندما نتحدث عن أهم المدن السياحية في فرنسا نجد أن هناك الكثير من المدن الأخرى في فرنسا وكلها تقوم باجتذاب الكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم لما تتميز به هذه المدن من أماكن سياحية فريدة.

أجمل الأماكن للزيارة في فرنسا

ومن أهم ما يميز فرنسا أن لديها أماكن سياحية متنوعة وبها مدن بها شواطئ ساحرة ممتدة على البحر الأبيض المتوسط في الجنوب، وبها جبال شامخة وتغطيها ثلوج في غربها، وعلى إمتداد فرنسا نجد السهول الشاسعة والمناظر الطبيعية الخلابة التي تجذب السياح كثيرا، ومن الأماكن السياحسة البارزة في فرنسا ما يلي:

برج ايفل:

يعتبر هو أهم رموز باريس السياحية، فهو واحد من أجمل المناطق السياحية الجذابة في فرنسا، حيث تم بناء هذا البرج من قبل جوستاف ايفل عام 1889م، ومنذ بنائه قام بزيارته ما يزيد عن 200 مليون سائح، ولذلك يعتبر من أكثر أماكن الجذب السياحي فرنسا.

شارع الشانزليزيه:

حيث يعتبر هذا الشارع من أشهر شوارع باريس السياحية، وهو من أطولها وأرقاها وأفخمها، ويحتوي هذا الشارع على أرقى وأجمل المحلات التجارية العالمية وفيه أيضا مطاعم عالمية مشهورة وراقية، وتوجد فيه العديد من المقاهي، ولذلك يصنف كواحد من أهم الأماكن السياحية في باريس.

قوس النصر:

هذا القوس يقع في أول شارع الشانزليزيه الذي تحدثنا عنه، ويعد هذا القوس من أفضل معالم مدينة باريس، كما يعتبر من أهم الرموز في باريس بعد برج ايفل، ويبلغ إرتفاعه 50 متر، ولذلك هو من أشهر المعالم هناك.

وتوجد مدن سياحية أخرى في فرنسا يقوم بزيارتها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم وفيهم سياح عرب وخليجيين، ومن هذه المعالم:

قصر بابيس:

يعتبر هذا القصر من أهم المباني القوطية، وتم بناؤه  عندما تخلى البابا كليمنت الخامس في روما عام 1309 واستقر في وأفينيون.

خانق دو فيردون:

هذا الخانق دو يمتد لحوالي 25 كيلومتر، ويرتفع لحوالي 700 متر، ويدعى أنه صاحب اللون الأخضر المذهل، فهذه ميزه من أجمل مميزاته، وتوجد به فرص للرياضة المائية ومنها رياضة التجديف، وأيضا رياضة الإبحار ورياضة التزلج على المياه.

مونت سانت ميشيل:

هذا المونت عبارة عن جزيرة صغيرة تقع أمام ساحل نورماندي، وتم الحفاظ عليه وهو يقف في جزيرة صخرية، وحوله نجد شوارع متعرجة وملتوية، فهذه الهندسة المعمارية لهذه الجزيزة منذ القرون الوسطى .

قصر فرساي:

تم بناء هذا القصر بعام 1624م، من قبل الملك لويس الثالث عشر، حيث ظل قصر فرساي مقر رسمي لملوك فرنسا حتى عام 1789م، وكان ذلك عندما اضطرت العائلة الملكية للعودة إلى مدينة باريس بعد قيام الثورة الفرنسية .

شاموني:

المعروف ان شامونى من المنتجعات المشهورة للتزلج بجبال الألب الفرنسية عند سفح مون بلان، وكان موقع للألعاب الأولمبية الأولى في شتاء عام 1924م، حيث كان يقبل المتزلجين على مستوى العالم وقيامهم بالتزلج حتى الحدود القصوى على منحدرات كثيرة التحدي بأوروبا، وفي أشهر الصيف كان شاموني عبارة عن مكان لمتسلقي جبال الالب .

سان تروبيه:

يقع سان تروبيه بشاطئ الريفييرا الفرنسي، ومعروف أن سان تروبيه كان مخصص للسياح الأكثر شهرة وغناء بالصيف، وبعيداً عن وقت الذروة بفصل الصيف، كان هناك عدد بسيط يقبل على سان تروبية من مشاهير هذه القرية الخلابة التي سحرت قلوب الكثير .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق