التقنية

افضل البدائل لخدمة جوجل لإختصار الروابط

افضل البدائل لخدمة جوجل لإختصار الروابط

مع انتشار مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وتبادل المعرفة ظهرت الحاجة الى ارسال الروابط المفيدة لبعضنا البعض مثل روابط تحميل الكتب والمواد التعليمية ولذلك ظهرت الحاجة الى اختصار هذه الروابط الطويلة الى اخرى صغيرة يسهل نشرها ولهذا ظهرت خدمة جوجل goo.gl لاختصار الروابط كخدمة مجانية تقدمها شركة جوجل لمستخدمي الإنترنت حول العالم والتي اصبحت احدى الخدمات الحيوية التي لا يمكن الاستغناء عنها .

توقف خدمة اختصار الروابط من جوجل قريبا :-


في نهاية شهر مارس من هذا العام أعلنت شركة Google عن خطتها لإيقاف خدمة اختصار عناوين مواقع الانترنت goo.gl مع عدم امكانية اشتراك مستخدمين جدد في الخدمة و إنشاء روابط قصيرة جديدة بدءا من 13 أبريل 2018  بينما يمكن للمستخدمين الحاليين استخدام جميع الميزات حتى 30 مارس 2019 وبعدها سيتم إيقاف الخدمة في هذا اليوم  ولكن جميع الروابط التي تم إنشاؤها ستظل تعمل ولذلك سنعرض أهم البدائل لهذه الخدمة الحيوية.

موقع Bitly :-


يعد موقع Bitly منصة لادارة الروابط المختصرة وهي شركة أنشئت في عام 2008 ومقرها في مدينة نيويورك بأمريكا وتقوم باختصار 600 مليون رابط شهريا لاستخدامها في الشبكات التواصل الاجتماعي والرسائل القصيرة والبريد الإلكتروني فهي أحد أكثر أدوات اختصار عناوين الروابط الأكثر شهرة على الاطلاق والاكثر قوة فكل ما عليك فعله هو لصق الرابط الذي تريدين اختصاره في مربع النص المخصص لذلك في الصفحة الرئيسية لـ Bitly ثم النقر على الزر “Shorten” ثم تكون جاهزة للاستخدام.

لزيارة الموقع من هنا .

موقع Ow.ly :-


تعد اداة  Ow.ly احد ادوات اختصار الروابط المجانية والتي تحتاج فقط إلى إنشاء حساب Hootsuite لاستخدامها كما تتيح لك الخدمة اختصار الروابط وقياس عدد الزيارات ومعرفة الدول التي جاءت منها واي مواقع كانت مصادر للنقرات وبالطبع فإن هناك أضعاف هذه الميزات الرائعة في الخطط المدفوعة.

إنها أداة رائعة للأشخاص الذين يرغبون في الاطلاع على تقارير مختلفة واحصائيات للروابط التي يتم إنشاؤها والتي تفيد بشكل كبير في أبحاث التسويق والتجارة في حين اذا كنتي تريدين اختصار الروابط فقط فإنه يكون من الأفضل استخدام أحد البدائل التي لا تتطلب حساب للحصول على الخدمة .

لزيارة الموقع من هنا .

موقع Ouo.io :-


هذه الأداة تختلف عن ادوات الاختصار الاخرى فهي تتيح لك اختصار الروابط و ربح المال أيضا من خلال الإعلانات التي ستظهر لمن ينقرون على الروابط المختصرة قبل إعادة توجيههم إلى موقع الويب وبالطبع هو أمر مزعج للمستخدمين كما لا يمكن التحكم في محتوى الاعلانات و لذلك فإن هذه الأداة ليست للجميع فهي تهم أصحاب مواقع التحميل ذات الزيارات الكبيرة غالبا.

لزيارة الموقع من هنا.

موقع TinyURL :-


تعد أداة TinyURL من أسهل الأدوات استخداما كما انها مجانية و لا توفر خطط مدفوعة ولكن من عيوبها أنه ليس لديها أي ميزات أخرى بخلاف اختصار الروابط هذا يعني أنه لا يمكنك الاطلاع على التقارير واحصائيات الزيارات ولكنه مع ذلك يوفر طريقة سريعة لاختصار الروابط الخاصة بمواقع الويب التي تقوم بزيارتها و يمكنك إضافة TinyURL إلى شريط أدوات المتصفح وإنشاء رابط لموقع الويب الذي تتصفحه بالنقر فوقه مما يجعل اختصار الروابط بنقرة واحدة فقط .

لزيارة الموقع من هنا .

في نهاية المقال فإن هذه هي أفضل البدائل لخدمة Google Short URL  على الرغم من وجود الكثير من الخيارات الرائعة الأخرى للاختيار من بينها لذلك يجب الانتباه واختيار إحداها ونقل الروابط المهمة إليها واستبدالها في مواقعنا قبل توقف خدمة جوجل لإختصار الروابط.

مواد متعلقة بالمقال

خبر توقيف موقع اختصار الروابط Google URL shortener

خبر توقيف موقع اختصار الروابط goo.gl URL shortener الخبر من هنا : https://goo.gl/RfWLMH التواصل معي من هنا : https://facebook.com/larouji قائمة...

جوجل تتخلى عن موقع اختصار الروابط الشهير goo.gl واليك البديل؟

جوجل تتخلى عن موقع اختصار الروابط الشهير goo.gl واليك البديل؟ جوجل توقف خدمة اختصار الروابط (goo.gl) موقع اختصار...

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق