الجمالالصحةالمرأة

المرأة بين الصحة والجمال والتقدم في العمر .. نصائح رائعة !

المرأة بين الصحة والجمال وتقدم العمر

المرأة بين الصحة والجمال وتقدم العمر

كل امراة لديها غريزة اظهار جمالها ومفاتنها وتحديداً في فترة الشباب، ولكن مع الوصول لمرحلة منتصف العمر، يبدأ الاهتمام بإخفاء علامات التقدم بالعمر، وتبدا رحلة بحث يومية عبر المواقع الالكترونية ومن خلال تجارب الصديقات عن اهم المنتجات والمستحضرات التجميلية والتي يطلق عليها  anti age  .

يمكنك كــ امراة تهتم بمظهرها أن تنفقي مبالغ كبيرة لوقف عقارب الزمن وتجربة عشرات الوصفات المنزلية للتجميل  ، لكن الحقيقة إن عاجلا أو آجلا  سوف يصل لكِ  الزمن..ولكن تذكري دائما ان لكل مرحلة عمرية جمالها ورونقها المميز   .

احد أهم المواقع الألمانية للصحة والجمال نشر تقرير مختصر عن اهم  ثلاث علامات تنال من جمال المرأة مع  التقدم بالعمر وكيفية تقليل اثرهم علي ملامحك وصحتك  وهي :

الوجبات الخضراء تعني بشرة بدون تجاعيد !

اكثر مشكلة تواجه النساء من منتصف عمر الثلاثينات وبداية الاربعينيات هي ظهور التجاعيد ،فتبدأ البشرة بفقدان الكولاجين والأنسجة الضامة وتظهر خطوط التجعايد وصبغة لون غامق علي الجلد ..

ويقول خبراء الصحة والجمال الألمان :

سابقا كنا ننظر الي المرأة الريفية انها اكثر اشراقا وصفاء للبشرة برغم انها الأكثر جهدا والاقل عناية ببشرتها ، ان ذلك ليس اكثر من أسلوب الحياة الغذائية التي يعيشها سكان الريف ،حيث اثبتت الدراسات ان طعام سكان الريف يتكون من 60 بالمائة من النباتات والخضروات ، وان نسبة الدهون والمواد الغذائية المصنعة في غذائهم هي الأقل مقارنة بسكان المدن ولاتتجاوز 15 بالمائة .

لذلك علامات التقدم بالعمر والتجاعيد لاتظهر عليهم سريعا ،حيث أسلوب الغذاء والوجبات النباتية  تظهر على الوجه وتنعكس علي كفاءة أعضاء الجسم ، لذلك ان كنتي امراة تبحثي عن الجمال والصحة وتقليل علامات التقدم بالعمر ، فيجب ان تكون وجباتك الغذائية تحتوي علي اكثر من 60 بالمائة من الخضروات وتزداد النسبة كلما تقدمتي بالعمر .

تساقط الشعر وتغير لونه ..علاجه يبدأ من الشباب  !

يمثل  شعر المرأة عنوان انوثتها وجمالها، وكلما كان شعرك كثيف وقوي و لامع ، كلما  زادت ثقتك في تميزك بالانوثة والجمال.

 ولكن مع التقدم في العمر  يصبح  شعر المرأة خفيف  وضعيف  ويفقد لمعانه ولونه، وان كنتي من هواة صبغ الشعر او فرد الشعر بشكل متكرر، او من مستخدمي مجفف الشعر بشكل دائم ، فسوف تزداد المشكلة كلما تقدمتي بالعمر  .

يقول أطباء الشعر والامراض الجلدية ” يمكن للجميع استخدام العقاقير والمعالجات الطبيعية لمعالجة مشكلة ما بالشعر ،ولكن عندما تتعلق مشكلة شعر المرأة بالتقدم بالعمر فالأمر يختلف ،لأننا نتعامل مع تطور جيني يتغير مع العمر ولايمكن ان نوقفه ولكن يمكن ان نجعله بطيء واقل اثر …

و يجب علي المرأة ان تعلم ان المحافظة علي شعرها مع التقدم بالعمر يبدأ مبكراً في المحافظة عليه اثناء شبابها … فيجب تجنب المستحضرات الكميائية والصبغ المتكرر وتغذية الشعر بالمواد الطبيعية ، بجانب أهمية التغذية الصحية لنمو الشعر بشكل صحي؛  ويجب إمداد الجسم بالفيتامينات والمعادن.

وعند التقدم بالعمر يجب التوقف عن استخدام أي مستحضرات كميائية للشعر وزيادة   البيوتين أو  فيتامين  H  ومركبات الحديد  والزنك ؛ نظرا لأنها مركبات طبيعية تعزز إفراز الكِرياتين، الذي يمثل مكونا رئيسيا للشعر.

وتتمثل مصادر البيوتين في المنتجات الطبيعية والخضروات مثل  السبانخ والمكسرات وصفار البيض والحديد، الموجود في اللوز والكاجو والفستق،ويمكن شراء هذه المكونات علي شكل حبوب طبيعية مع مراعاة شراءها من مصدرها الطبي الموثوق فيه .

أسنان  بيضاء مكتملة ولثة وردية.. حلم جميل يبحث عنه كل من تقدم بالعمر !

ابتسمي وأضحكي لا تخفي جمال ضحكتك ، لا تتوقفي امام المرأة وتنظري علي اسنان صفراء ثما تتنهدي  وتلومي الزمان علي فقدانك لأسنانك او تغير لونهم للاصفرار .

ربما اكثر ما نجح فيه علم التجميل هو اصلاح الأسنان وتجميل الأسنان كونه عنصر مركب في جسد الانسان ، ولكن قد تخسري الكثير ان  لم تهتمي باسنانك من حيث الرعاية والنظافة والمعالجة السريعة .

أطباء الأسنان يتفقون أن اصلاح الأسنان وتجميلها امر ممكن مع التقدم بالعمر ولكنه اكثر تعقيد وكلفة ويحتاج لمراجعة  مستمرة ، لذلك ينصحون جميع الشباب بالاهتمام بأسنانهم أن أرادوا اسنان صحية بدون متاعب عند التقدم بالعمر.

” أستاذ طب الفم والأسنان بحامعة يوتوبري السويدية ” يقول ان البحوث والدراسات أكدت ان  عشر سنوات من أهمال الأسنان وعدم معالجة التسوس وسوء تنظيف الأسنان و التدخين ،أو الإكثار من شرب الشاي والقهوة وتناول الأطعمة التي تساعد على صبغ الأسنان .. هي افضل وصفة للتخلص من اسنان صحية وفقدانها ،وتحول لونها للاصفرار كلما تقدم بنا العمر ،وان الامر يزداد سوء لدي النساء دون الرجال كون ان فترات الحمل والرضاعة لها تاثير مباشر علي اسنان المرأة  كلما تقدمت بالعمر .

أن كنتي تبحثي عن أسنان رائعة عند تقدمك بالعمر فــالأطباء ينصحونك بـــ…

  • اغسلي اسنانك مرتين باليوم صباح ومساء.
  • خيوط التنظيف من أهم ما يكرره الأطباء لمرضاهم ومن اكثر مايهمله الجميع  .
  • فحص الأسنان بشكل دوري يجعلم تحصلي علي اسنان صحية لمائة عام من عمرك.
  • تجنبي التدخين والمشروبات الغازية والساخنة التي تحتوي علي صبغات غذائية .

ربما يطول الحديث عن علامات التقدم بالعمر للنساء وتختلف تلك العلامات من امرأة الي اخري ،وفقا لعوامل كثيرة ، ولكن دائما تذكري أن الحياة الصحية والرياضة والهدوء والاسترخاء ،ستكون عوامل هامة واساسية لمظهر صحي ونشاط جسدي مميز كلما تقدمتي بالعمر …والنصيحة الأخيرة تجنبي استخدام أي منتجات غير موثوق بها في حيانك الصحية وفي مستحضراتك التجميلية .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق