المنزل

طرق إزالة البقع من الملابس

طرق إزالة البقع من الملابس

العديد من النساء يعتقدن أن إزالة البقع من الملابس أمر صعب ولكن هناك الكثير من الطرق التي تجعل عملية إزالة البقع من الملابس أمر سهل , ومن الطرق المتبعة في إزالة البقع من الملابس :

ـ  قومي بوضع كمية من سائل الغسيل على مكان البقعة وذلك بعد ترطيبها بالماء وحاولي فركها باستخدام فرشاة الأسنان واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها .

ـ  أغمسي فرشة الأسنان في مسحوق صودا الخبز واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيها , فمسحوق صودا الخبز من الطرق الفعالة في إزالة البقع الصعبة من الملابس سواء الملابس البيضاء أو الملابس الملونة .

  • إزالة بقع الشاي والقهوة

نقع الملابس التي بها بقع في الخل الأبيض لمدة 15 دقيقة ويفضل إستخدام هذة الطريقة مع الملابس التي بها بقع قهوة أو بقع شاي أو أي بقع عشبية أخرى , فالخل الأبيض أو أي مادة حمضية مستخدمة في المطبخ لها القدرة على إزالة البقع من الملابس , ويفضل وضع ربع كوب من الخل الأبيض في الغسالة مع مسحوق الغسيل للحصول على مزيد من النظافة , ولمزيد من النظافة عرضي الملابس لأشعة الشمس الشديدة وخاصةً الملابس البيضاء .

  • إزالة بقع الصلصة من على الملابس

من الممكن إستخدام كريم الحلاقة في إزالة البقع من الملابس ويفضل إستخدامه لبقع صلصة الطماطم وذلك بوضع كمية من الكريم على البقعة وتركها لمدة 10 دقائق ثم نقوم بغسلها .

  • إزالة بقع الدم من على الملابس

إستخدمي الملح الخشن في إزالة البقع وخاصة بقع الدم عن طريق وضع كمية من الملح الممزوج بالماء على الملابس وتركها لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسلها .

  • إزالة بقع الحبر

من الممكن إستخدام مثبت الشعر ( السبراي ) في إزالة البقع من الملابس وخاصةً بقع الحبر عن طريق رش البقعة بمثبت الشعر وتركها فترة إلى أن تجف , ثم غسلها بالماء.

  • إزالة البقع الخضراء من الملابس

معجون الأسنان ايضاً له القدرة على إزالة البقع من الملابس وذلك بوضع كمة من معجون الأسنان على البقعة وافركيه جيداً ثم نتركه لمدة 15 دقيقة وبعدها نشطف الملابس بكمية وفيرة من الماء ونقوم بغسلها بعد ذلك بالمسحوق , ويفضل إستخدام معجون الأسنان في البقع الخضراء مثل بقع الحشيش والزرع وغيره , وبقع الدم الجافة نتخلص منها ايضاً عن طريق معجون الأسنان .

  • إزالة البقع التي يتركها العرق

الأسبرين من الممكن أستخدامه  في إزالة البقع من الملابس وذلك بطحن الأسبرين حتى يصبح ناعماً وامزجيه بكوب من الماء الدافي وضعيه على البقعة التي في الملابس واتركيه حتى يجف وقبل شطف الملابس قومي بفرك البقعة مرة ثانية بالخل الأبيض ثم أغسلي الملابس وهذة الطريقة يفضل إستخدامها في إزالة البقع التي يتركها العرق على الملابس .

  • إزالة بقع العلكة

الكحول من الممكن أن تستخدمي الكحول في إزالة البقع من الملابس  ويفضل إستخدامه في إزالة العلكة من الملابس وذلك بوضع قليل من الكحول على اسفنجة , ونقوم بفرك العلقة ثم ننقع الملابس في منعم الأقمشة وتغسل بعد ذلك بالماء والصابون .

  • بقع الصدأ

تجنبي عدم إستعمال الكلور في إزالة الصدأ لأنه يترك علامة على الملابس وخاصةً الملابس البيضاء فيفضل وضع عصير ليمون ممزوج بقليل من الملح على الصدأ ونترك الملابس فترة إلى أن يتفاعل عصير الليمون والملح مع بقعة الصدأ مع مراعاة عدم فرك الملابس حتى لا تتلف أنسجة القماش بل اكتفي بغسل الملابس بالماء البارد وكرري ذلك إن لزم الأمر .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق