المنزل

طرق تخزين الملابس

هناك الكثير من الطرق المستخدمة في تخزين الملابس ,  فعند تعاقب الفصول تسعى كل إمرأة لإيجاد طريقة مناسبة لحفظ بها الملابس سواء كان في فصل الشتاء أو فصل الصيف  , ولكن قبل التخزين يجب على المرأة أن تتبع بعض الخطوات مثل فرز الملابس كأن تقوم بفرز ملابس الأطفال الصيفية عن الشتوية وفرز ملابس الكبار عن الأطفال وهكذا لكي يسهل تخزينها , وفصل ملابس الخروج عن ملابس المنزل.

حاولي أن تخصصي كل رف في الدولاب لشيء معين ويفضل إستخدام علقات الملابس ليسهل عملية التخزين ,   ومن الخطوات المهمة ايضاً قبل تخزين الملابس قومي  بغسل الملابس وجفيفها , وتجنبي  حفظ الملابس في الأماكن القريبة من النافذة لأنها من الممكن أن تغير لونها أو تتأثر بالعوامل الجوية , وهناك عدة طرق من الممكن إستخدامها  في حفظ الملابس ولكن في البداية يفضل ترتيب الخزانة قبل البدء بتخزين الملابس ليساعدك ذلك على التنظيم والترتيب ويسهل عليكي فيما بعد عملية تخزين الملابس .

خطوات ترتيب خزانة الملابس

  • ابدئي بفرز الملابس وإستبعدي الملابس الغير مستخدمة .
  • الملابس الغير مستخدمة من الأفضل أن تضعيها داخل حقيبة .
  • من الممكن أن تتبعي أسلوب المواسم في تخزين الملابس .
  • أفصلي ملابس الخروج عن ملابس المنزل .
  • من الأفضل تخصيص رف أو جزء من الخزانة لملابس معينة سواء ملابس خروج أو منزل وكذلك ملابس أطفال أو كبار وذلك لتسهيل عملية الترتيب فيما بعد , ويفضل إستخدام علقات الملابس .
  • حاولي أن تستخدمي طريقة الصنف الواحد , فالأصاف المتشابه أفضل بكثير في حفظ الملابس .
  • إن كان لديكي الكثير من الإكسسوارات يفضل وضع كل نوع في حافظة صغيرة .
  • يفضل تنظيف الملابس من البقع قبل البدء بتخزينها .

 من الطرق المستخدمة في تخزين الملابس

  • الصناديق البلاستيكية

يفضل شراء صناديق بلاستيكية من الأسواق لتخزيين الملابس بها لأنها تتميز بحجمها الكبير مع مراعاة حفظها في أماكن بعيدة عن العوامل الجوية كأشعة الشمس وغيرها من العوامل التي تؤثر على لون أقمشة الملابس , ويفضل وضع هذة الصناديق في الأماكن الفارغة من المنزل والبعيدة عن النوافذ .

  • أكياس القماش

وهذة الطريقة يفضل إستخدامها في الملابس التي تحتاج لعناية كبيرة فبعد تنظيف الملابس وتجفيفها وكيِها نضعها في أكياس من القماش وهذة الأكياس يفضل إستخدامها عن الأكياس النايلون ( البلاستيك )لأن الأكياس البلاستيك  تحبس الرطوبة  ثم توضع هذة الأكياس بعد ذلك في خزانة الملابس وذلك لأن هذة الأكياس تجعل الملابس تحتفظ بشكلها وأناقتها , ولكن يفضل عدم تخزين الملابس الصوفية أو الملابس الحريرية في الأكياس المحكمة الغلق وذلك لأنها تحتاج إلى تهوية مستمرة .

  • أكياس خشب الأرز

هذة الأكياس مناسبة لحفظ الملابس بها وذلك لأن هذة الأكياس لها القدرة على تمرير الهواء وبالتالي تحتفظ الملابس برائحتها الجيدة , ومن مميزات أكياس خشب الأرز أنها لا تحتاج لمساحة في التخزين فيمكن ربطها ووضعها في خزانة الملابس .

  • حقائب الملابس

من الممكن إستغلال الحقائب الكبيرة في تخزين الملابس وكذلك شنط السفر الغير مستخدمة وذلك بعد غسل الملابس وكيها ضعيها بطريقة منظمة داخل هذة الحقائب وغطي هذة الملابس بطبقة من أكياس النسيج لتحفظي الملابس من الرطوبة وأغلقيها وضعيها في مكان مناسب وتجنبي الرطوبة .

إن عملية ترتيب الملابس وتنظيمها يساعدكي كثيراً في الحفاظ على الملابس , وكذلك سهولة الحصول على الملابس .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق