الصحة

طرق طبيعية تساعد على تقديم موعد الدورة الشهرية

هناك العديد من الأسباب التي تجعل المرأة ترغب في تقديم موعد الدورة الشهرية فقد يتمثل السبب الرئيسي في كونها تريدها قبل العطلات والمناسبات، أو ربما تكون دورتها الشهرية غير منتظمة نوعًا ما وتريد تحديد موعد دقيق لها سواء للتخطيط للحمل أو لأي سبب آخر، لذلك سوف نتعرف معكم على أهم الطرق الطبيعية التي من شأنها أن تساعد على تقديم موعد الدورة الشهرية للمرأة بكل سهولة ودون استخدام الأدوية والعقاقير.

طرق طبيعية تساعد على تقديم موعد الدورة الشهرية

الزنجبيل:

يساعد الزنجبيل على تقديم موعد الدورة الشهرية ولا ننصحك بتناول الزنجبيل الخام بل يستحسن تناوله كمشروب دافئ، حيث يتم تحضيره عن طريق وضع قطعة من الزنجبيل الطازج في وعاء ماء على النار لمدة خمس دقائق تقريبًا، وبعدها يصفى الزنجبيل ويضاف إليه السكر أو العسل ويتم تناوله.

البقدونس

يحتوي نبات البقدونس على نسبة عالية من فيتامين ج التي له قدرة كبيرة على تقديم موعد الدورة الشهرية وتحفيز تقلصات الرحم، ولكن على الرغم من ذلك قد تسبب الكميات الكبيرة من البقدونس خطر على صحة المرأة الحامل، لذلك لا يجب أن تشرب المرأة مشروب البقدونس إذا كانت حامل أو مرضعة أو تعاني من مشاكل في الكلى.

فاكهة البابايا:

تساعد فاكهة البابايا على تقديم الدورة الشهرية وتحفيز تقلصاتها، وهي تستخدم عن طريق تناولها بشكل خام وطبيعي، أو من خلال تناولها كعصير مفيد مرة أو مرتين يوميًا، وتساعد هذه الفاكهة أيضًا على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية بشكل واضح.

الكركم:

يعتبر الكركم من العلاجات التقليدية التي تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين والبروجسترون وذلك على الرغم من عدم إثبات البحث العلمي لهذا الأمر، وهناك العديد من الطرق التي تمكنك من إضافة الكركم إلى نظامك الغذائي، وتشمل هذه الطرق إضافته إلى أطباق الأرز والخضروات والكاري، أو استخدام الكركم لصنع مشروب دافئ من خلال إضافته للماء أو الحليب مع المحليات.

الكرفس:

هو نبات آمن وطبيعي للمرأة التي ترغب في تقديم موعد دورتها الشهرية، ويتم تناول نبات الكرفس الخام أو تناوله كمشروب دافئ بشكل يومي، وسوف تلاحظين تأثيره الرائع على الدورة الشهرية.

بذور الشمر:

يساعد شاي الشمر على تنظيم مواعيد الدورة الشهرية وجعلها تتدفق بشكل صحي، ويتم تحضيره عن طريق إضافة ملعقتين من بذور الشمر إلى كوب من الماء مع ترك الكوب مغطى طوال الليل وشرب مياه الشمر في الصباح.

الألوة فيرا (جل الصبار):

يساعد جل الصبار أو الألوة فيرا على تقديم موعد الدورة الشهرية، ويتم استخدامه عن طريق خلطه بملعقة من العسل وتناوله قبل وجة الإفطار، وسوف يساعد على تنظيم الدورة الشهرية بشكل كبير.

بذور السمسم:

يساعد تناول ملعقة صغيرة من بذور السمسم قبل الدورة الشهرية بخمسة عشر يوم على تقديم الدورة الشهرية، وللحصول على مفعول أكبر يمكن مزج هذه البذور بالماء الساخن وتناولها مرتين يوميًا، كما يمكنك إضافة العسل إليها وستلاحظين النتيجة المبهرة بنفسك.

الأناناس:

يحتوي الأناناس على مادة تسمى بروميلين وهي تساعد بدورها على تعزيز بطانة الرحم وتقديم موعد الدورة الشهرية، وللاستفادة من فوائده احرصي على إضافته لنظامك الغذائي اليومي.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق