الصحة

طرق للحفاظ على صحة المرأة في سن اليأس

فيما يلي نقدم لكم اليوم مجموعة من الأساليب الحياتية الفعالة التي تحافظ على صحة المرأة بعد انقطاع الطمث وبدء سن اليأس، فلابد أن تحافظ المرأة على صحتها وتسعى إلى اتباع العادات الصحية السليمة التي تساعدها على حماية جسمها من الأمراض وتقوية جهازها المناعي.

طرق للحفاظ على صحة المرأة في سن اليأس

ابتعدي تمامًا عن التدخين:

احرصي على ترك التدخين إذا كنتِ من المدخنين، حيث أنه يؤثر سلبًا على صحتك ويعرضك للكثير من الأمراض خاصة بعد سن اليأس.

مارسي التمرينات الرياضية:

لا تتوقفي عن ممارسة التمرينات الرياضية بشكل يومي لرفع حالتك المزاجية والوقاية من الشعور بالتعب والإجهاد، وكذلك للتخلص من الوزن الزائد والدهون الموجودة حول الخصر، كما تساعد التمرينات الرياضية على تقوية العظام والحفاظ على توازن الجسم والوقاية من الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة الواضحة.

تجنبي تناول الدهون بكثرة:

لا تتناولي كمية كبيرة من المأكولات التي تحتوي على الكثير من الدهون والزيوت، لأن هذه الدهون تؤثر بشكل سلبي على صحة المرأة بعد سن اليأس وقد تسبب لها أمراض القلب والشرايين والضغط.

مارسي رياضة اليوغا:

احرصي على ممارسة رياضة اليوغا والاسترخاء التام، مع التنفس بعمق والتأمل في الطبيعة، ولا مانع من القيام بالتمدد وعمل جلسات المساج والاسترخاء، فجميع هذه الأمور لها فوائد صحية كبيرة للمرأة في سن اليأس.

قومي بزيارة الطبيب بشكل دوري:

احرصي على زيارة الطبيب من وقت لآخر لعمل الفحوصات الطبية اللازمة والتأكد من خلو جسمك من الأمراض بأنواعها، مثل الضغط والسكر والغدة الدرقية وأمراض القلب والشرايين، حيث يساعد ذلك على اكتشاف الأمراض مبكرًا وعلاجها.

تناولي الكالسيوم:

يساعد الكالسيوم على الوقاية من هشاشة العظام وآلام المفاصل وهو يقوي العظام بشكل عام ويمنحك القدرة على القيام بالأنشطة اليومية المختلفة دون الشعور بالتعب والإجهاد الشديد، لذلك احرصي على تناول الألبان والزبادي خالي الدسم من وقت لآخر للاستفادة من فوائدهم الرائعة.

افحصي مستوى فيتامين د:

تأكدي من أن فيتامين د في مستواه الطبيعي في جسمك نظرًا لكونه يعتبر من الفيتامينات الهامة التي تساعد على الوقاية من السرطان ومشاكل العظام والجهاز المناعي، واحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين الرائع.

تناولي الأعشاب الطبيعية:

هناك الكثير من الأعشاب الطبيعية المفيدة التي من شأنها أن تمنحك الحيوية والنشاط والصحة الجيدة، استخدمي هذه الأعشاب تحت إشراف الطبيب للحفاظ على صحتك في سن اليأس، واستفيدي من خصائص هذه الأعشاب الفعالة في علاج المشاكل الصحية المختلفة والوقاية من الأمراض المحتملة دون استخدام الأدوية والعقاقير الضارة.

انقطاع الطمث ليس مرض:

ضعي في اعتبارك دائمًا ان اتقطاع الطمث بعد سن اليأس لا يعتبر مرض، بل هو تطور طبيعي لابد أن يحدث بعد سن اليأس، وفي هذه الفترة من الحياة تستطيعين الانسجام والاستمتاع بحياتك عن طريق آداء الكثير من الأنشطة الممتعة، وإذا تعرضتِ لأي نزيف خلال سن اليأس عليكِ استشارة الطبيب بشأن ذلك لسرعة معرفة الأسباب وتلقي العلاج الفوري، ولابد أيضًا أن تحرصين على مناقشة حالتك الصحية مع طبيبك الخاص للعلاج من مختلف الأمراض والمشاكل التي تشمل الأرق ومشاكل التبول وعدم القدرة على التركيز والانتباه.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق