الجمال

كيف تتخلصين من مشاكل البشرة بعد الولادة؟

كيف تتخلصين من مشاكل البشرة بعد الولادة؟

أثناء الحمل تصاب جميع السيدات بمشاكل البشرة والالتهاب والاحمرار، حيث يتغير شكل الجلد وتظهر البثور والحبوب بالإضافة إلى النمش والكلف وغيرها من المشاكل الأخرى التي تشوه مظهر الجلد، ويعتبر هذا الشيء من الأمور الطبيعية التي تظهر بعد التغيرات التي تحدث لجسم المرأة أثناء الحمل وبعده، وسوف نتعرف الآن على أهم الطرق الفعالة للتخلص من مشاكل البشرة بعد الولادة.

ابتعدي تمامًا عن الشمس:

بعد الولادة تجنبي التعرض لآشعة الشمس الحارقة التي تزيد من مشاكل البشرة وتؤدي إلى الإصابة بالمشاكل الصحية، وإذا كنتِ ترغبين في الخروج لأمر هام حاولي تغطية وجهك بكريم واقي من الشمس مع ارتداء نظارة شمسية لحماية عينيكِ من آشعة الشمس التي تؤدي إلى الإصابة بالهالات السوداء والاسمرار.

اشربي الماء بكثرة:

كلما زادت نسبة الماء التي تتناولينها كلما ساعد ذلك على تنظيف جسمك من السموم والبكتيريا، لذلك كوني حريصة على شرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء يوميًا للحفاظ على رطوبة الجسم وتنظيفه والحفاظ على الهرمونات والوقاية من الأمراض المختلفة.

اغسلي وجهك من وقت لآخر:

احرصي على غسل وجهك للتخلص من الشوائب والأتربة مع استخدام مطهرات الوجه مرتين يوميًا على الأقل، حيث أن ذلك يساعد على ترطيب البشرة وتنظيفها بعمق وحمايتها من البثور، ويفضل استخدم غسول وجه مناسب للتخلص من دهون البشرة التي تسد المسام وتؤدي إلى ظهور حب الشباب.

احصلي على قسط كافي من النوم:

من الممكن أن يؤدي السهر وساعات النوم القليلة إلى حدوث مشاكل البشرة المختلفة، لذلك حاولي دائمًا النوم لمدة كافية مع ضبط توقيت نومك مع توقيت نوم طفلك، حيث أن النوم يلعب دورًا هامًا للغاية في تنقية بشرتك والحفاظ على شبابها.

استخدمي مقشرات البشرة:

يساعد تقشير البشرة بشكل عام على إعادة النضارة والحيوية والجمال لها مرة أخرى، استخدمي مقشر بشرة موثوق وآمن في تنظيف بشرتك والشفاء من مشاكل الجلد المختلفة، ولكن احذري من القيام بعملية التقشير أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.

تناولي الخضروات الورقية:

تحتوي الخضروات الورقية على الكثير من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والجلد بشكل عام لذلك ننصحك بإضافة هذه الخضروات إلى نظامك الغذائي اليومي، حيث أنها تعيد للبشرة نعومتها وحيويتها وتحميها من المشاكل المختلفة.

استخدمي الزيوت الطبيعية والكريمات:

ننصحك أيضًا باستخدام الزيوت الطبيعية الغنية بفيتامين E المفيد لبشرتك مع استخدام زبدة الكاكاو أو زيت الزيتون لترطيب البشرة وحمايتها من التجاعيد والبثور السوداء والكلف والنمش وغيرها من المشاكل.

تناولي المكملات والفيتامينات:

تحت إشراف الطبيب ننصحك بتناول المكملات الغذائية المفيدة لصحتك وجمالك، مع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات والعناصر الغذائية المفيدة لجلدك.

العلاج بالليزر:

من الممكن أن تصاب المرأة الحامل بمشاكل البشرة التي تتمثل في الكلف والنمش والبقع الداكنة التي يصعب إزالتها بالطرق الطبيعية المعروفة، وفي هذه الحالة لابد من اللجوء للطبيب الذي يستخدم العلاج بالليزر لعلاج هذه المشاكل بشكل فعال ونهائي، وننصحك بهذا الحل بعد تجربة جميع الطرق الطبيعية والمنزلية.

اتبعي هذه التعليمات  وسوف تلاحظين تأثيرها الرائع على صحة بشرتك، ولا تجعلين مشاكل الجلد تعوق استمتاعك بدورك الجديد كأم مسؤولة عن طفل جميل، ولكن إذا استمرت المشكلة إلى وقت طويل ننصحك بزيارة طبيب الأمراض الجلدية لتلقي العلاج المناسب.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق