الجمال

كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

عندما يبدأ الشعر في التساقط سواء بسبب الشيخوخة أو الأمراض أو العوامل البيئية المختلفة، يبحث الجميع عن حل مناسب يساعدهم على استعادة جاذبيتهم وشبابهم ويتمثل هذا الحل الجذري في القيام بعملية زراعة الشعر الشهيرة التي يقوم بها أطباء متخصصين ومحترفين في زراعة الشعر، وبالفعل أثبتت هذه العملية نجاحها الباهر واستطاعت تحقيق أمنيات الكثير من الناس في الحصول على شعر كثيف وطويل.

كيف تتم عملية زراعة الشعر ؟

عملية زراعة الشعر

هي عبارة عن عملية تجميلية يتم فيها زراعة الشعر الطبيعي أو الصناعي عن طريق إخذ شعيرات من الجسم وإعادة زراعتها مرة أخرى في فروة الرأس بعد قيام الطبيب بتخدير فروة الرأس بشكل مناسب.

خطوات القيام بالعملية:

  • يقوم الطبيب أولاً بتنظيف فروة الرأس جيدًا وحقن الرأس بحقنة مخدرة حتى لا يشعر الشخص الذي ستجرى له العملية بأي ألم، لذلك فلا داعي للقلق على الإطلاق من هذه العملية لأنها تكون هادئة ومريحة للغاية.
  • في المرحلة التي تلي مرحلة التخدير، يقوم الطبيب باقتطاف الشعيرات التي تم تحديدها باستخدام جهاز خاص يسمى الميكروموتورز، وهو من الأجهزة الحديثة التي تم تصميمها للعمل بجودة عالية ودقة لا مثيل لها، ويتناسب هذا الجهاز مع جميع أنواع بصيلات الشعر، ويقوم الجهاز بتوزيع الشعر على جميع الأجزاء التي تعاني من الصلع وتساقط الشعر، بحيث لا تكون هناك منطقة تحتوي على الشعر أكثر من المناطق الأخرى.
  • بعد ذلك يقوم الطبيب بأخذ بصيلات الشعر من أي منطقة مانحه في الجسم ويقوم بوضعها في محلول لحفظها بشكل جيد، وبعدها يتم تصنيف الشعيرات وتقسيمها لوضع كل بصيلة في مكانها المناسب على حسب كثافتها وطولها مع مراعاة المناطق التي تحتاج إلى شعيرات بكثافة كبيرة، وذلك حتى يكون الشكل النهائي مقبول.
  • يتم عمل قنوات خاصة حتى تُوضع الشعيرات فيها وهذه القنوات تكون دقيقة وصغيرة للغاية، كما يتم تحديد اتجاه الشعر قبل القيام بالعملية بمدة كافية، وتعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل لأنها تحدد مظهر الشعر النهائي.
  • يتم بعد ذلك غرس الشعيرات المأخوذة من مناطق مختلفة من الجسم، وهي المرحلة النهائية التي توضع فيها الشعيرات في مكانها الجديد بشكل دائم وهي من المراحل الدقيقة التي تتطلب الكثير من الدقة والتركيز وتستدعي الاعتماد على أطباء محترفين حتى يستطيع الشعر أن ينمو بعد ذلك بشكل طبيعي.

ما هو الوقت الذي تستغرقه عملية زراعة الشعر ؟

يعتمد وقت عملية زراعة الشعر على حجم الشعيرات والكثافة المطلوبة، وعادة ما تستغرق هذه العملية من 4 إلى 8 ساعات متواصلة، وقد يحتاج الشخص إلى القيام بإجراءات أخرى إذا استمر في المعاناة من تساقط الشعر.

بعد إتمام العملية الجراحية قد تلاحظ أن فروة رأسك أصبحت شديدة النعومة، وقد تحتاج إلى تناول أدوية الألم لعدة أيام، وسوف يطلب منك الجراح ارتداء الضمادات على فروة الرأس لمدة يوم أو يومين على الأقل، وقد يصف لك الطبيب مضاد حيوي مناسب لعلاج الالتهابات، وسوف يستطيع الشخص العودة إلى عمله وحياته العادية مرة أخرى في غصون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع كحد أقصى، وعندما يسقط الشعر المزروع لا تقلق لأن الشعر الطبيعي سوف يعود للنمو مرة أخرى خلال بضعة أشهر، وقد أثبتت هذه العملية نجاحًا باهرًا على مستوى العالم وأصبحت من العمليات الأكثر شيوعًا في الشرق والغرب ويقوم بها الكثير من الأطباء المحترفين في وقتنا الحالي.

ما هي تكلفة عملية زراعة الشعر ؟

تعتمد تكلفة عملية زراعة الشعر على حسب الكمية التي يتم زراعتها، ولكن بشكل عام تتراوح تكلفة العملية ما بين 4000 دولار إلى 15000 دولار.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق