الجمال

كيف تحصلين على بشرة جذابة ومشرقة؟

البشرة الجذابة والمشرقة والخالية من العيوب هي حلم كل فتاة، ولكن من اليوم لن يكون ذلك مجرد حلم، حيث يمكنك بكل سهولة اتباع بعض النصائح الفعالة للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب، إذا كان جلدك جاف وبشرتك دهنية أو إذا كنتِ تعانين من الاسمرار والبثور تابعي معنا هذه النصائح وتعرفي على أكثر الطرق فعالية في إعطاء البشرة الجمال والجاذبية والإشراق.

كيف تحصلين على بشرة جذابة؟

لا تنسي إزالة المكياج:

احرصي دائمًا على إزالة المكياج من بشرتك حتى يستطيع جلدك التنفس بعمق أثناء الليل، حيث أن المكياج يمنع تنفس المسام ويؤدي إلى ظهور البثور السوداء وحب الشباب، وإذا كنتِ لا تمتلكين مزيل المكياج يمكنك الاكتفاء بمسح وجهك بقطنة تحتوي على زيت الزيتون مع التدليك بلطف لإزالة المكياج والأوساخ من البشرة.

تقشير البشرة من الأمور الضرورية:

تعتبر عملية تقشير بشرة الوجه من أهم الأمور التي يجب عليكِ القيام بها مرة أو مرتين في الأسبوع على الأقل، حيث أن ذلك يساعد على إزالة الجلد الميت من البشرة ويتركها مشرقة وجذابة، وهناك العديد من المقشرات الطبيعية التي يمكنك تحضيرها في المنزل للاستفادة من فوائدها الصحية للبشرة.

استخدمي واقي الشمس:

تؤثر آشعة الشمس الحارقة على صحة البشرة وتؤدي إلى ظهور البقع الداكنة والبثور، كما أنها تؤدي أيضًا إلى ظهور التجاعيد ومشاكل الجلد المختلفة، لذلك كوني حريصة على استخدام واقي الشمس الفعال الذي له دور كبير في حماية البشرة من الآشعة الفوق بنفسيجية.

تناولي الأطعمة المفيدة للبشرة:

احرصي على تناول الفواكه الطازجة والخضروات الورقية والبروتينات والفيتامينات المفيدة، مع اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على فيتامين سي الفعال، والتقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة الدهنية والسكريات، وبذلك سوف تحصلين على بشرة مشرقة وصحية دائمًا حيث أن ما تتناوليه من أطعمة يظهر تأثيره بالضرورة على بشرتك.

مارسي التمرينات الرياضية:

تساعد التمرينات الرياضية اليومية على تحسين الدورة الدموية وتطهير الجسم من السموم والبكتيريا التي تخرج على شكل عرق، وبمجرد أن تقومين بذلك سوف تحصلين على بشرة مشرقة للغاية، وننصحك بترطيب بشرتك بعد التمرين باستخدام زبدة الشيا أو زيت الزيتون.

النوم بعدد ساعات كافي:

حاولي النوم بعدد سعات كافي لا يقل عن 8 ساعات يوميًا، حيث أن بشرتك تحتاج دائمًا إلى الراحة والنوم العميق لاستعادة حيويتها وجاذبيتها، وننصحك بوضع العسل الأبيض على بشرتك مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيًا لتهدئة البشرة وتنعيمها وجعلها مشرقة وجذابة.

أغسلي وجهك ورطبيه قبل النوم:

قبل الذهاب إلى الفراش قومي بتنظيف بشرتك وترطيبها باستخدام منتج عالي الجودة وخالي من الكحول، مع تجنب غسل البشرة بالماء الساخن حتى لا يؤدي ذلك إلى الإصابة بجفاف البشرة وتشققها.

استخدمي ماء الورد والشاي الأخضر:

للتخلص من الاحمرار والتورم قومي بغسل وجهك بماء الورد مع وضع أكياس الشاي الباردة على بشرتك وعينيكِ لمدة 10 دقائق تقريبًا للتخلص من الهالات السوداء، والحرص على ارتداء النظارات الشمسية لحماية العين من الهالات والتجاعيد.

أقنعة الفواكه الطازجة:

استخدمي أقنعة الفواكه اليومية على بشرتك على حسب نوع البشرة سواء كانت عادية أو دهنية أو جافة، ثم اشطفيها بالماء الفاتر بعد مرور 15 دقيقة تقريبًا، وبعدها استخدمي الزيوت الطبيعية في تدليك البشرة وعمل مساج رائع لها، ومن أهم الزيوت الطبيعية التي يمكنك استخدامها هو زيت جوز الهند وزيت الزيتون وزيت اللوز.

اتبعي العادات الصحية:

تجنبي القيام بالأعمال المجهدة التي تجعلك تشعرين بالقلق والتوتر والضغط النفسي، وحاولى دائمًا اتباع العادات الصحية التي تتمثل في القيام بالتأمل وتمرينات التنفس واليوجا المختلفة.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق