التقنية

كيف تحجبين المكالمات المزعجة على هاتفك ؟

كيف تحجبين المكالمات المزعجة على هاتفك ؟

تعد المكالمات المزعجة إحدى المشكلات التي ظهرت مع ظهور الهاتف في بداية اختراعه ثم تطورت بعد ظهور الهاتف الذكي ووسائل التواصل الاجتماعي حيث تحتاج معظم التطبيقات إلى التحقق عن طريق الاتصال او ارسال رساله نصية بكود التفعيل الى رقم هاتفك مما جعل أرقام الهواتف منتشرة أكثر وجعل ظاهرة المكالمات المزعجة تزداد بشكل كبير.

المكالمات المزعجة تسبب الانزعاج والقلق كما انها قد تتسبب في ضياع المكالمات الهامة وتؤدي إلى ضياع أوقاتنا وتسبب التشتت بسبب الرد عليها ولذلك في هذا المقال نستعرض افضل الطرق الممكنة والتطبيقات المتوفرة في منع هذه المكالمات المزعجة و الارقام الغريبة.

أسباب المكالمات المزعجة :-


توجد العديد من الاسباب لمثل هذه المكالمات حيث من الممكن ان تكون المكالمة عبارة عن احد الردود الصوتية الالية التي تستخدمها الشركات للتسويق سواء شركات المنتجات او شركات الاتصالات او من الممكن ان تكون عن طريق اشخاص مجهولين يحاولون مضايقتنا وازعاجنا او قد تكون من هواتف مصابة بالفيروسات تستهدف افراغ الرصيد او قد تكون مكالمة خاطئة بسبب خطأ في رقم الاتصال .

طرق منع المكالمات المزعجة :-


  • عن طريق الهاتف الذكي .

حيث توجد خاصية على اي هاتف ذكي سواء اندرويد او ايفون تمكنك بكل بساطة من وضع الرقم في القائمة السوداء للارقام وبالتالي عندما تعاود هذه الارقام الاتصال عليكي فانه سيظهر لديها ان الهاتف مغلق او غير متاح .

  • عن طريق شركات الاتصال .

حيث تستطيعين الاتصال بشركة الاتصال التي تتبعينها ثم تقومي بالابلاغ عن الرقم المزعج وسوف تقوم خدمة العملاء في شركة الاتصال بتتبع الرقم ومن ثم اغلاقه او منعه من الاتصال.

حجب المكالمات عن طريق التطبيقات المتوفرة :-


  • تطبيق call control

يقوم هذا التطبيق الرائع بحجب كامل المكالمات من الأرقام الغير مسجلة على هاتفك والارقام الغريبة بالاضافة الى حجب الرسائل القصيرة المزعجة وكما يمكنك ايضا اضافة ارقام معينة لا تريدين الرد عليها ليقوم بحجبها.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد أو هواتف الايفون من هنا .

  • تطبيق Truecaller

يعد تطبيق Truecaller احد اكثر التطبيقات المشهورة حول العالم حيث يستخدمه ملايين المستخدمين في التعرف على هويات الارقام التي تقوم بالاتصال كما يمكنه حجب المكالمات المزعجة بسهولة نظرا لقاعدة البيانات الكبيرة التي يتمتع بها.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد أو هواتف الايفون من هنا .

  • تطبيق Hiya

يعد من اقوى التطبيقات على الاطلاق حيث انه يمكنك من تحديد الارقام الموثوقة والارقام التي لا ترغبين في تلقي الاتصال منها كما انه يمكنه تحديد هويات المتصلين ويتوفر على خاصية رائعة الا وهي حظر الارقام الغريبة تلقائيا ولذلك فهو سهل ومريح في الاستخدام حسب اراء كثير من المستخدمين.

يمكنك تحميل التطبيق لهواتف الاندرويد أو هواتف الايفون من هنا .

  • تطبيق robokiller

يساعد هذا التطبيق المتطور بشكل كبير في حجب المكالمات خاصة مكالمات التسويق المزعجة والردود الصوتية الالية حتى مع تغير ارقام هذه المكالمات فلا يزال بامكانه منعها حيث يمتلك تقنية عالية في التعرف على بصمة الصوت الخاصة بالمتصلين وتبعا لهذا يحدد هل المكالمة تعد ضمن المكالمات المزعجة ام لا .

تطبيق robokiller هو تطبيق مدفوع ويتواجد على منصة هواتف الايفون فقط حيث يمكن الاشتراك فيه لمدة اسبوع مجانا ثم الاشتراك الشهري مقابل 2.99 دولار او الاشتراك السنوي مقابل 24.99 دولار ويمكن تحميله لهواتف الايفون من هنا .

في النهاية ارجو ان تساعد هذه التطبيقات على حل هذه المشكلة كما يجب على شركات الاتصالات ان تساعد المستخدم وتوفر له الخدمات المناسبة التي تعمل على ارضائه

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق