التقنية

كيف تختارين شاحن الباور بانك Power Bank المناسب لهاتفك ؟

كيف تختارين شاحن الباور بانك Power Bank المناسب لهاتفك ؟

أدى تطور إمكانيات الهواتف الذكية الى امكانية تشغيلها للعديد من التطبيقات مثل الألعاب ذات الجرافيك عالي الجودة مما زاد بشكل كبير من معدلات استخدام الهواتف بشكل متواصل وبالتالي زادت معدلات استهلاك بطارية الهاتف بشكل كبير ولذلك ظهرت الحاجة إلى بطارية احتياطية تسمى الباور بانك لكي تقوم بشحن الهاتف عند انتهاء البطارية الاساسية .

اهمية الباور بانك Power Bank :-


الباور بانك مفيد جدا حيث انه ينقذنا في مواقف متعددة خاصة عندما لا يتوفر مصدر طاقة قريب او في حالات الطوارئ والمكالمات العاجلة او في حالة السفر والتنقل بين المواصلات لذلك قامت العديد من الشركات بتطوير الباور بانك Power Bank و الدفع بالكثير من الأنواع و الأحجام المختلفة و التي تختلف في التصميم و في حجم تخزين الطاقة لكي تناسب احتياجات المستخدمين المختلفة.

كيف تختارين الباور بانك Power Bank المناسب :-


  • من حيث التوافق في القدرة الكهربية ومدخل ال USB.

من اهم الامور التي يجب مراعاتها في اختيار الباور بانك المناسب هو الجهد الكهربي وشدة التيار للباور بانك حيث ان كل نوع من انواع الاجهزة الذكية او الهواتف له مواصفات كهربية خاصة به ولكي نحافظ على الهاتف ونضمن شحنه بشكل سليم فلا بد ان يكون كلا من الجهد الكهربي وشدة التيار الخاصين بالباور بانك متوافقين مع نوع الهاتف كما يجب التاكد من مدخل USB لضمان التوافق بينهما عند التوصيل.

  • المدة التي يستغرقها الباور بانك لكي يتم شحنه .

تختلف المدة الزمنية اللازمة لشحن الباور بانك من واحد لاخر حيث انه في الفئات الممتازة يكون شحنه سريع وبالتالي يكون جيدا في حالات السفر والحالات الطارئة على عكس بعض الفئات ذات الجودة المنخفضة والتي تستغرق وقت كبير في شحنها.

  • هل الباور بانك اصلي ام مقلد ؟

جميع انواع الاجهزة الالكترونية او الباور بانك يتم تقليدها على حد سواء وبما ان الباور بانك من اكثر المنتجات مبيعا فقد انتشرت الانواع المقلدة والردئية بشكل كبير في السوق ولذلك لابد قبل شراء الباور بانك التاكد من علامات الجودة عليه وموافقته للمواصفات العالمية لتصنيع الباور بانك كما يفضل ان يكون مطابق لمواصفات الشركة المصنعة لهاتفك .

المواصفات الفنيه للباور بانك :-


توجد العديد من العوامل والمواصفات الفنية التي يتم على أساسها اختيار الباور بانك مثل سعة الباور بانك بالملي امبير ساعة حيث تحدد كمية الطاقة التي يمكن تخزينها فيه وجهد التشغيل الذي يمكن توصيله به بالإضافة إلى دورة الشحن لمعرفة عدد المرات التي يمكن فيها شحن وتفريغ الباور بانك ايضا الحجم والوزن الخاص بالباور بانك حيث يحدد امكانية حمله والتنقل به كما يمكن بالطبع اختيار اللون المفضل.

 أفضل أنواع باور بانك :-


  • باور بانك Remax Proda 6J :-

يتميز هذا الباور بانك بتصميمه الرائع والسهل و بأنه لديه قدرة تخزين طاقة تصل سعته الي 30000 ملي أمبير  و يوجد في هذا الباور بانك منفذين USB مع امكانية شحن أكثر من هاتف في نفس الوقت  و يحتوي أيضاً علي فلاش LED للطوارئ .

  • باور بانك Xiaomi Mi Power Bank 2 :-

تقدم الشركة شاومي الرائدة والمتخصصة في صناعة الباور بانك هذا الباور بانك بتصميم قوي و متين من المعدن للحماية من الصدمات و بتصميم فاخر كما يمتلك سعة شحن 10000 ملي أمبير و يحتوي علي منفذ USB واحد .

في النهاية فان سعر الباور بانك كمنتج يعد أحد العوامل الرئيسية في اختياره كما يجب التفريق بين المنتجات الاصلية والمقلدة كي نحصل على باور بانك لا يضر بهواتفنا ويساعدنا في اعمالنا .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق