المرأة

كيف تستعيدين رشاقتك مرة أخرى بعد الولادة ؟

تشتكي الكثير من النساء من زيادة الوزن بعد الولادة، حيث تصاب المرأة بالترهلات والدهون في جميع أنحاء الجسم وخاصة منطقة الخصر، ولكن من الممكن أن تستطيع المرأة استعادة وزنها الصحي مرة أخرى بعد الولادة عن طريق اتباع بعض العادات الصحية للتعافي من آثار الولادة والتكيف مع الحياة الجديدة.
وبشكل عام من المهم أن تحرص المرأة على استعادة وزنها الصحي بعد الولادة خاصة إذا كانت تخطط للحمل مرة أخرى في المستقبل، وسوف نقدم لكم اليوم مجموعة من الأشياء التي تساعد على استعادة المرأة لوزنها الطبيعي مرة أخرى بكل سهولة.

كيف تستعيدين رشاقتك بعد الولادة ؟

لا تحطمي نظامك الغذائي:

في كثير من الأحيان تسعى المرأة إلى اتباع العادات الصحية والنظام الغذائي القاسي بعد الولادة مباشرة للعودة إلى الوزن الطبيعي في أسرع وقت ممكن، ولكن هذا الأمر قد يؤدي إلى إصابة المرأة المرضعة بالأنيميا مما يؤثر سلبًا على صحتها وصحة جنينها الذي لا يستطيع الحصول على الفيتامينات والمغذيات اللازمة له، فمن الضروري أن تحرص المرأة على تناول الأطعمة المفيدة بنسب معتدلة وبسعرات حرارية أقل نوعًا ما للتخلص من الوزن الزائد والحفاظ على صحة الجسم في الوقت ذاته وحتى لا يؤثر الرجيم القاسي على إنتاج الحليب أو نمو الطفل.

تناولي الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية:

أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة أن الأطعمة الغنية بالألياف لها دور كبير في تخفيف وزن الجسم خاصة بعد الولادة، حيث أن هذه الألياف تعطي شعور بالشبع والامتلاء وتقلل من دهون الجسم بشكل محلوظ.

احسبي عدد السعرات الحرارية اليومية:

سوف يساعدك حساب عدد السعرات الحرارية اليومية على معرفة مقدار الطعام الذي تتناوليه بشكل يومي، والتأكد من عدم وجود أي مشكلة في نظامك الغذائي، كما أن ذلك يضمن لكِ الحصول على سعرات حرارية مناسبة وبشكل معتدل لإمدادك بالطاقة والعناصر الغذائية الهامة التي تحتاجين إليها بعد الولادة.

تناولي البروتين الصحي:

يساعد البروتين على تعزيز عملية الأيض وخفض الشهية وتقليل السعرات الحرارية التي تتناوليها يوميًا، كما أن للبروتين تأثير رائع على الجسم فيمده بالطاقة والنشاط والحيوية، ولكن لابد أن تعتمدي في ذلك على مصادرالبروتين الصحي الذي لا يحتوي على الدهون الضارة، ومن أهم مصادر البروتين المفيدة هي اللحوم الخالية من الدهون والبقوليات والمكسرات ومنتجات الألبان والأسماك والبيض.

تجنبي تناول الكثير من السكريات والكربوهيدرات:

تشكل السكريات والكربوهيدرات خطرًا كبيرًا على صحة المرأة الحامل، فهي تؤدي إلى زيادة وزن الجسم وتعرض المرأة للإصابة بالسكري وأمراض القلب وبعض أنواع السرطان، لذلك حاولي التقليل من تناول السكريات قدر الإمكان عن طريق تجنب الأطعمة التي تحتوي عليها والاهتمام بتناول الأطعمة الكاملة التي تتمثل في الخضروات والفواكه الطازجة والأسماك والزبادي واللحوم الخالية من الدهون والبيض.

تجنبي تناول الوجبات الجاهزة والأطعمة المعلبة:

قد تجدين راحة كبيرة في شراء الأطعمة والوجبات الجاهزة من الخارج، ولكن ذلك يؤثر على صحتك بالسلب ويكلفك الكثير من المال، لذلك ننصحك بالاعتماد على الأطعمة الصحية المصنوعة منزليًا دون غيرها من الأطعمة الأخرى.

قومي بآداء التمرينات الرياضية:

للتخلص من الوزن الزائد بعد الولادة وتحسين صحة القلب والشرايين قومي بآداء التمرينات الرياضية اليومية التي تشمل رياضة المشي والجري وركوب الدراجات وغيرها من الرياضات الأخرى، ومن الضروري أن تحرصي على دمج التمرينات الرياضية مع التغذية الجيدة للحفاظ على صحة طفلك الرضيع الذي يحتاج للعناصر الغذائية المفيدة حتى ينمو بشكل صحي.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق