التقنية

كيف تنقلين الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر والعكس ؟

يعد نقل وتبادل الملفات بين الهاتف الذكي وجهاز الكمبيوتر أمرا هاما جدا فالان اصبحت الهواتف الذكية تحوي العديد من أنواع الملفات مثل الكتب – ملفات الPDF -التي يستخدمها الطلاب في المذاكرة أو الملفات الصوتية للمحاضرات او الصور وغيرها الكثير لذلك نحتاج الى وسيلة سهلة وسريعة لنقل الملفات ولذلك يعمل المطورون حول العالم من اجل ايجاد افضل الطرق والتطبيقات التي يمكنها حل هذه المشكلة.

نقل الملفات عن طريق الكابل :-


تعد هذه الطرق أكثر الطرق استخداما وشيوعا نظرا لسهولة التعامل معها دون تعقيدات وسهولة نقل الملفات الكبيرة في الحجم حيث يمكنك فقط توصيل الهاتف مباشرة بجهاز الكمبيوتر وسوف يتعامل جهاز الكمبيوتر مع الهاتف كما لو انه ذاكرة فلاش ميموري هذا بالطبع بعد أن تكوني قد فعلت هذا الخيار في خيارات توصيل الهاتف بالجهاز ولكن رغم ذلك فمن عيوبها الاحتياج الدائم الى حمل الكابل الخاص بالتوصيل معك اينما احتجت الى نقل الملفات وهو أمر مزعج بعض الشئ .

نقل الملفات عن طريق كارت الميموري :-


الطريقة الثانية هو استخراج الكارت الميموري من الهاتف وتوصيله بالجهاز ومن ثم تحميل البيانات عليه ثم إعادة وضع الكارت الميموري داخل الهاتف ومن المميزات في هذه الطريقة هو سرعة النقل العالية للملفات بالاضافة الى انها تكون جيدة مع الملفات الكبيرة فلا يحدث اي انقطاع اثناء النقل ولكن من عيوبها انه في كل مرة تفكرين في نقل الملفات فانك تحتاجين الى تفكيك الهاتف وإزالة البطارية و استخراج الكارت الميموري وهي عملية مرهقة ومملة ولذلك فقد اختفت هذه الطريقة مع الوسائل الحديثة.

نقل الملفات عن طريق تطبيق SHAREit :-


يعد التطبيق الأكثر شهرة على الاطلاق والاكثر استخداما حول العالم حيث سهولة التعامل وعدم الحاجة الى كابل او استخراج الكارت الميموري وايضا السرعة العالية في نقل الملفات الكبيرة والتطبيق يتيح النقل عن طريق تثبيت التطبيق على كلا من الهاتف وجهاز الكمبيوتر كما يمكنه أيضا نقل الملفات بين هواتف الاندرويد وهواتف الايفون حيث انه يستخدم شبكة الواي فاي في نقل الملفات عن طريق استخدام الشبكة الحالية او إنشاء شبكة خاصة من الهاتف الذكي .

لتحميل التطبيق لجميع المنصات يمكنك التحميل من هنا .

نقل الملفات عن طريق Google Drive  :-


تعد خدمة Google Drive  من افضل الخدمات في حفظ الملفات ونقلها حيث يمكنك استخدام الخدمة باستخدام ايميل Gmail خاصتك فهو يعد بمثابة مساحة تخزينية خاصة بك على خوادم شركة جوجل حيث يمكنك إنشاء مجلد وتسميته ثم رفع الملفات من أي نوع تحتاجينها عليه ثم يقوم التطبيق بمزامنة الملفات حتى تستطيعين فتحها من اي مكان بالعالم من اي جهاز تملكينه سواء هاتفك الذكي او جهاز الكمبيوتر .

نقل الملفات عن طريق تطبيق Airdroid :-


تطبيق Airdroid يستخدم الشبكة الانترنت المحلية او الواي فاي في نقل الملفات عن طريق تثبيت التطبيق على الهاتف ثم فتحه سيعطيك IP Address ثم تقومي بوضعه في عنوان المتصفح وفتحه فيقوم التطبيق بفتح منصة تطبيق Airdroid كاملة على المتصفح شاملة خواص نقل البيانات والتحكم في كامل الهاتف وجهات الاتصال وحجم الذاكرة وسعة البطارية .

يمكنك تحميل التطبيق  لهواتف الاندرويد من هنا و لهواتف الايفون من هنا .

بالطبع يقوم بعض المستخدمين باستخدام الواتساب او الفيس بوك في رفع ونقل ملفاتهم في هيئة رسائل بالطبع هذه الطريقة لها حدود في حجم الملفات كما انه ليست الطريقة المثالية لفعل ذلك. لذلك ينصح دائما باستخدام احدى الطرق السابقة فما رايك فيها وكيف ممكن ان نطورها ؟ .

 

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق