الصحة

نصائح قد تمنح الانسان سنوات أفضل للحياة

نصائح لحياة افضل

مع تطور وسائل الرفاهية في الحياة ، وزيادة رغبة الانسان في تحقيق المزيد منها ، أصبح الكثير من الناس يبحثون عن أسلوب حياة صحي ،للحصول علي حياة أفضل وأطول !

 تقريراً طريفاً ومفيداً   نشرته betterhealth المتخصصة في تقارير وبرامج عن الصحة والوقاية العلاجية ،أبرزت خلاله عدد من النصائح  البسيطة حول أسلوب الحياة، التي يمكن أن تمنح الأنسان عشر سنوات إضافية أفضل من العمر .
وأشارت الي ان هذه النصائح هي نتيجة دراسة قام بها باحثون امريكيون، قاموا من خلالها بتحليل كيف تتأثر أعمارنا من خلال أسلوب حياتنا اليومية ، وخلصت الدراسة الي خمس أسباب تساعد الأنسان علي أن يعيش حياة أطول ، وهي :

  • الوجبات الغذائة التي تتناولها هل هي صحية ؟
  • التدخين اقرب الطرق لتقليل عمرك الانسان الأفتراضي ؟
  • ممارسة الرياضة امر لايقل أهمية عن الغذاء والماء .
  • الابتعاد عن الكحول والمنشطات والمخدرات.
  • الوزن ، والحفاط علي وزن مثالي او معتدل .

حيث استمرت الدراسة التي قام باعدادها باحثون من كلية هارفارد بالولايات المتحدة الامريكية لمدة 34 عاماً شملت مايقارب 80 الف امرأة و45 الف رجلاً …تم تقسيمهم الي مجموعتين  منفصلتين .

وقام الباحثون بتطبيق العوامل الخمس التي ذكرناه أعلاه علي المجموعتين ،وكيفية تأثيرها علي حياة النساء والرجال في المجموعتين ،وكانت النتائج النهائية معقدة ! ولكنها انتهت الي نتيجة كاملة كما يالي :

الكحول والتدخين

ان تناول كميات من الكحول والتدخين بمعدلات منخفضة يوميا علي مدار الأسبوع ،سوف يساهم بخفض متوسط  عمر الانسان 7 أعوام عن المعدل الطبيعي ، و 9 أعوام للتدخين وهو الأخطر.

التدخين والكحول تم تميزهم في مؤتمر الصحة العالمي برعاية الأمم المتحدة بأنهم أهم مسببين للموت المبكر .

الوزن

ان الوزن الزائد بنسبة تصل اكثر من 35{6ee6858939fc04f0d7818a6c5ca23238bc74d207ad7a4397e37044d55a309658} من وزن الأنسان المفترض وفقا لطول الجسم ،سوف تؤدي الي المزيد من أمراض القلب والدم والسكر ،وتؤدي الي أنخفاض متوسط العمر للإنسان بمعدل 6 أعوام ونصف.

الوزن الزائد طبيا هو مسبب رئيسي لأمراض السكر والضغط والقلب ـوالموت المبكر

الرياضة

أشار التقرير ان ممارسة الرياضة تساعد علي زيادة متوسط عمر الانسان لحياة أفضل بمعدل يصل الي 9 سنوات ،أن مارس الأنسان الرياضة بمعدل 30 دقيقة يوميا .

 

الوجبات الصحية .

ووجد أن تناول وجبات سريعة و واطعمة دهنية وسكريات غير صحية بنسبة 50{6ee6858939fc04f0d7818a6c5ca23238bc74d207ad7a4397e37044d55a309658} من غذائنا اليومي ،سوف تكون سبب في خفض متوسط عمر الأنسان افتراضيا بمعد 6 سنوات ونصف .

وبتعبير أكثر تبسيطاً، بمكن للإنسان نساء ورجال ، أن يحصلوا علي حياة افضل بدون مرض وبنشاط كامل ـ أن قاموا بتطبيق النصائح الخمس أعلاه وتجنبوا اثارها السلبية ، حيث أشار التقرير أن يمكن للرجال أن يحصلوا علي 12 عام أكثر نشاط وحيوية وصحة في شيخوختهم   ،وللنساء بــ 15 عام اطول بمتوسط العمر أن تم تطبيق النصائح الخمس بشكل إيجابي.

الخضروات والفواكه ،هي الطريق الوحيد لحياة أفضل وأكثر صحة ونشاط

 

وبشكل عام  فأن عمر الأنسان محدد بساعة ووقت يعلمه الخالق وحده ، ولكن أسباب انتهاء حياة الأنسان تكون بسبب سببه الله سبحانه وتعالي ! ،وغالبا تكون الأسباب متعلقة بالنصائح الخمسة التي أشار اليها البحث ، وهي أسباب علمية سخرها الخالق للإنسان لكي ياخذها بها في حياته ، كما أن العمر يقاس بصحة الانسان ،فربما تعيش طويل عَلِيلاً  فما تري من طول العمر الا المرض و الصبر ، فمن الرائع تغيير اسلوب حياتنا نحو الأفضل .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق