المرأة

نصائح هامة للسيدات بعد سن الأربعين .. تعرفي عليها

عندما يبدأ سن الأربعين لديك تكونين بحاجة ماسة إلى الالتزام بالعادات الصحية السليمة والتخلي عن بعض العادات الأخرى التي كنتِ تمارسينها من قبل، كما أن هناك الكثير من النصائح التي يجب عليكِ العمل بها للحفاظ على صحتك واكتساب الحيوية والنضارة الدائمة، وتتمثل هذه النصائح فيما يلي.

نصائح هامة للسيدات بعد سن الأربعين

كوني نشيطة بدنيًا:

لا مانع من القيام بآداء التمرينات الرياضية الصحية يوميًا وبناء عضلات قوية نظرًا لكون قوة العضلات تقل تدريجيًا لدى المرأة بعد سن الثلاثين، قومي بعمل التمرينات الرياضية المناسبة لكِ تحت إشراف مدربين متخصصين.

تجنبي الإجهاد والتوتر:

يؤثر الإجهاد والتوتر بالسلب على الصحة العامة للمرأة بعد سن الأربعين، حيث يؤثر على صحة القلب والدماغ والشرايين وقد يسبب الكثير من الأمراض ويؤثر على نمط الحياة والأعمال الروتينية للمرأة، لذلك حاولي الاسترخاء والحصول على قسط من الراحة دون التفكير في أي أمر مزعج.

تجنبي المشروبات الضارة:

لا تتناولي الكثير من الشاي والقهوة والمنبهات رغبة منكِ في الحصول على الطاقة والنشاط، حيث أنها سوف تمنحك طاقة مؤقتة لن تدوم طويلاً، وسرعان ما ستشعرين بالخمول والتعب، لذلك استبدليها بالعصائر الطازجة والأطعمة المفيدة وسلطة الفواكه والخضروات.

اتبعي نظام غذائي مفيد للعظام:

تقل كثافة العظام لدى السيدات بعد سن الأربعين، لذلك ننصحك باتباع العادات الغذائية السليمة التي تشمل تناول الخضروات الورقية المفيدة للعظام ككل.

قومي بعمل فحوصات منتظمة:

اهتمي بالفحوصات الطبية الدورية ولا تهملي زيارة الطبيب على الإطلاق، فمع التقدم في العمر تحتاج المرأة إلى استشارة الطبيب بشأن ما تشعر به من أمور صحية للحفاظ على صحتها على المدى الطويل.

حددي أولوياتك بدقة:

لا تحاولي إرضاء الآخرين فحسب، ولا تقومي بشيء لا تريدين القيام به، ففي هذه المرحلة العمرية تحتاجين إلى الهدوء النفسي والراحة والسلام الداخلي لذلك تجنبي المشاحنات والخلافات واقضي حياتك في مرح وسعادة.

لا تلتزمي بالروتين التقليدي:

مع ازدحام الحياة العائلية والعمل الجاد يتكون الروتين الممل الذي يحرمك من متعة الحياة، لذلك ننصحك أن تهتمي بجدولة وقتك ووضع بعض المناسبات العائلية الممتعة والأوقات المرحة في يومك، جربي أشياء جديدة وممتعة لم تجربينها من قبل أو اذهبي إلى رحلة في مكان لم يسبق لكِ الذهاب إليه، استمتعي بحياتك قدر الإمكان.

اطردي أفكارك السلبية:

في بعض الأحيان تراودنا أفكار سلبية بشأن الجسم والبشرة، على الرغم من أن هذه الأفكار قد لا تمت للواقع بأي صلة، لذلك حاولي دائمًا طرد هذه الأفكار السلبية تمامًا والعيش في حياة بسيطة مع الأهتمام بجمالك وصحتك.

لا تنسي شرب الماء:

الماء هي الوسيلة الوحيدة التي لها قدرة كبيرة على منحك الحيوية والنشاط وإعطاء بشرتك جاذبية وجمال ونضارة، لذلك احرصي دائمًا على شرب الكثير من الماء يوميًا وسوف تلاحظين الفرق بنفسك بعد الاستمرار على هذه العادة لعدة أسابيع.

احصلي على قسط كافي من النوم:

التزمي بالقيلولة القصيرة واحصلي على قسط كافي من النوم الذي يزيل الشعور بالتعب والإجهاد ويمنحك طاقة ونشاط طوال اليوم.

تجنبي الأطعمة المعلبة والسريعة:

لا تتناولي الأطعمة المعلبة والوجبات السريعة على الإطلاق فهي تحتوي على دهون تضر بصحتك كثيرًا وتعرضك للمخاطر الصحية التي تكونين في غنى عنها.

مارسي تمرينات القلب:

اسألي طبيبك الخاص عن التمرينات التي يمكنك القيام بها لتقوية عضلات القلب والوقاية من الأمراض الخطيرة التي تصيب القلب والشرايين وأعضاء الجسم المختلفة.

اهتمي بمظهرك العام:

لا تهملي مظهرك واهتمي ببشرتك وجمالك، اختاري أجمل الملابس وأفضل الأدوات للتجميل، حيث أن ذلك يمنحك الرضا ويجعلك أكثر ثقة في نفسك وفي قدراتك.

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق