الجمال

وصفات طبيعية تخلصك من الرؤوس السوداء

الرؤوس السوداء

هي مشكلة تعاني منها الكثير من السيدات , وتظهر في مناطق مختلفة من الوجه وخاصةً فوق الأنف أو في منطقة الجبين , وغالباً يكون السبب في ظهورها هو زيادة إفراز الدهون في الوجه واتساع مسام الوجه , بالإضافة إلى عدم تنظيف البشرة تنظيفاً جيداً مما يؤدي ذلك لظهور الرؤوس السوداء التي تسبب في ازعاج الكثير من السيدات , ومعظمنا يلجأ للتخلص منها عن طريق الضغط عليها بالأظافر وهى طريقة ضارة جداً ينتج عنها التهاب المنطقة مما يؤدي ذلك إلى ظهور مشاكل أخرى,  ولكن إذا اتبعتي الطرق الصحية سوف تساعدك على إزالة الرؤوس السوداء دون ترك أي آثار جانبية لها , وهناك بعض الخلطات والوصفات الطبيعية التي إذا اتبعتيها ستساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء , ولكن عليكي أولاً تنظيف البشرة جيداً قبل البدء بمعالجة الرؤوس السوداء .

بعض النصائح التي تساعدك في تنظيف بشرتك 

  • حاولي بقدر الإمكان استخدام الكريمات المرطبة وخاصةً قبل وضع مستحضرات التجميل .
  • اكثري من شرب الماء في فترة الصباح وبين الوجبات الغذائية .
  • اهتمي بتنظيف بشرتك عن طريق غسل الوجه بالصابون المناسب لنوع البشرة .
  • تجنبي الإفراط في وضع العطور لأنها تعمل على تحفيز الغدد الدهنية .
  • حاولي تجفيف الوجه بإستخدام منشفة من القطن .

وصفات طبيعية تخلصك من الرؤوس السوداء

يوجد الكثير من الطرق والوصفات المستخدمة في التخلص من الرؤوس السوداء ومنها :

  • وصفة الخل مع النشا : هذة الوصفة مجربة وتعطي نتائج هائلة وذلك عن طريق خلط ملعقتين من الخل مع ملعقة كبيرة من النشا حتي يتكون لديكي مزيج متجانس يشبه الكريم , ضعي هذا المزيج على بشرتك واتركيه إلى أن يجف ثم قومي بفركه وشطفه جيدا , كرري ذلك عند اللزوم  .
  • وصفة الكركم مع النعناع : حضري الوصفة عن طريق خلط ملعقة كبيرة من الكركم الناعم مع ملعقتين من مغلي النعناع البارد حتى يتكون لديكي مزيج متجانس , ضعي هذا المزيج على أماكن تواجد الرؤوس السوداء واتركيه إلى أن يجف  قومي بفركه جيداً ثم اغسلي  وجهك بالماء جيداً كرري ذلك إلى أن تختفي نهائياً .
  • وصفة الليمون مع ماء الورد : تعد هذة الوصفة من الوصفات الطبيعية التي تساعدكي في التخلص من الرؤوس السوداء , حضري الوصفة بمزج كمية متساوية من عصير الليمون مع ماء الورد ضعي المزيج على أماكن الرؤوس السوداء واتركيه لمدة نصف ساعة تقريباً وبعدها اغسلي وجهك بالماء وللحصول على نتائج أفضل كرري ذلك يومياً لمدة أسبوعين .
  • وصفة عسل النحل الطبيعي : يعتبرعسل النحل من الوصفات الطبيعية المفيدة جداً للبشرة وخاصةً البشرة الدهنية , ويعد عسل النحل معالجاً  للكثير من مشاكل البشرة نظراً لخصائصه المضادة للأكسدة , حضري الوصفة وذلك بتسخين العسل قليلاً بحيث يصبح العسل فاتراً ثم ضعيه على أماكن البثور واتركيه لمدة لا تقل عن ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء , وصفة عسل النحل تعد من الوصفات الناجحة  في إزالة الرؤوس السوداء .
  • وصفة العسل مع القرفة : العسل والقرفة من الوصفات التي تساعدك في التخلص من الرؤوس السوداء , وذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق من العسل مع قليل من القرفة ضعي المزيج على أماكن تواجد الرؤوس السوداء واتركيه لمدة ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافء , وكرري ذلك إلى أن تختفي الرؤوس السوداء .

كانت هذة هى أهم الوصفات الطبيعية المستخدمة في علاج وإزالة الرؤوس السوداء نهائياً من البشرة لتتمتعي بمزيد من الجمال  والنقاء لبشرتك .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق