الجمالالمرأة

وصفات طبيعية تساعد على تبييض اليدين تعرفي عليها

تبييض اليدين

وصفات طبيعية تساعد على تبييض اليدين تعرفي عليها

هناك الكثير من العوامل التي قد تؤدي إلى تغيير لون الجلد وتحوله إلى اللون الداكن الذي يشوه مظهر اليدين والقدمين، ومن أهم هذه العوامل هي آشعة الشمس والأوساخ والأتربة والعوامل الكيميائبة والالتهابات التي تصيب الجلد وغيرها من الأمور الأخرى، وتقوم العديد من شركات التجميل بتصنيع علاجات لتفتيح بشرة اليدين، لكن ذلك قد يسبب الكثير من الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تزيد من الوضع سوءًا، لذلك اخترنا لكِ اليوم أفضل الوصفات الطبيعية التي تساعد على تبييض اليدين بفعالية وباستخدام مواد متوافره في كل منزل.
ولكن من المهم دائمًا أن نتذكر جميعًا أهمية اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، واتباع العادات الصحية التي تحافظ على صحة البشرة والجلد بشكل عام.

استخدمي الفواكه الحمضية:

تساعد الفواكه الحكضية وفيتامين C على تخفيف اللون الداكن لليدين والتخلص من بقع الجلد التي يسببها الميلانين الزائد، استخدمي قطنة صغيرة وبلليها بعصير الليمون أو البرتقال ثم دلكي يديكِ بها واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي يديكِ بالماء الفاتر بعد ذلك، وينصح بتكرار هذه الوصفة مرة واحدة فقط في الأسبوع حتى لا تسبب أي ضرر للجلد وخاصة الجلد الحساس.

استخدمي النشا في تبييض اليدين:

للنشا تأثير مذهل على اليدين حيث أنها تساعد على تفتيح لون الجلد بشكل واضح مع كثرة الاستخدام، قومي بخلط ملعقة من النشا أو دقيق الأرز مع الماء واستخدمي هذا الخليط على يديكِ واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي يديكِ بالماء العادي، ومن الممكن أيضًا استخدام البطاطا في القيام بتبييض اليدين عن طريق فرك اليدين بحلقات البطاطا حيث أنها تحتوي أيضًا على النشا، وهناك طريقة أخرى تكمن في نقع اليدين في ماء الأرز لمدة 10 دقائق ثم غسلها بالماء العادي.

قومي بتقشير بشرتك:

يعتبر تقشير بشرة اليدين من أفضل الطرق التي تساعد على تبييض اليدين وإزالة اللون الداكن والخلايا الميتة منها، ولكن لابد من الحرص على عدم القيام بالتقشير أكثر من مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع، ويمكنك تحضير مقشر طبيعي لليدين والقدمين عن طريق مزج زيت جوز الهند مع زيت الزيتون والسكر والشوفان وحبيبات القهوة، ويستخدم هذا المزيج في فرك بشرة اليدين للحصول على نتيجة رائعة.

استخدمي الألوة فيرا وزيت جوز الهند:

يساعد مزيج زيت جوز الهند أو اللوز مع هلام الصبار أو الألوة فيرا على ترطيب و تبييض اليدين والحفاظ على نشارة الجلد وصحته، خاصة مع إضافة الكاكاو أو زبدة الشيا إلى هذا المزيج واستخدامه لعدة دقائق على اليدين بشكل يومي.

استخدمي الزبادي والكركم والخيار:

قومي بمزج ملعقة صغيرة من الكركم مع القليل من الزبادي واصعني عجينة رقيقة واستخدميها على بشرة يديكِ واتركيها لمدة نصف ساعة، ثم اشطفيها بالماء العادي، مع تكرار هذا الأمر كل يومين أو ثلاثة أيام، ويمكنك إضافة عصير الخيار إلى المزيج أيضًا للحصول على أقصى فائدة ممكنة.

استخدمي الأطعمة التي تحتوي على حمض اللبنيك:

يعتبر حمض اللبنيك أو اللاكتيك من الأحماض الطبيعية الموجودة في بعض الأطعمة مثل الحليب والزبادي، ويساعد هذا الحمض على إزالة الجلد الميت كما أنه يساعد على تبييض اليدين بشكل كبير، قومي بوضع طبقة رقيقة من الزبادي أو الحليب على يديكِ أو قدميكِ لمدة 10 دقائق تقريبًا ثم اشطفيها بالماء الدافئ، مع تكرار هذا الأمر عدة مرات خلال الأسبوع، ولكن عليكِ أن تتذكري جيدًا أنه عند استخدام هذه الوصفة في النهار لابد من ارتداء واقي شمسي، وذلك لأنها تجعل اليدين أكثر عرضة للآشعة الفوق بنفسيجية، لذلك يُنصح دائمًا باستخدام الوصفة في المساء.

مواد متعلقة بالمقال

اسرع وصفة لتبيض و تنعيم اليدين من اول استعمال تجربتي بالدليل القاطع بالفيديو جربيها تاكدي بنفسك

لا تنسوا الاشتراك في القناة ليصلكم كل جديد و الضغط على زر لايك، اعجاب او j'aime لتشجيعي على المزيد من...

تفتيح اليدين في 5 دقائق بمكونين فقط من اول استعمال | التخلص من سواد المفاصل نهائيا ستبهرك النتيجة

اليكم خلطة ل تبييض اليدين ستجعل يديك بيضاء تبيض اليدين اول استعمال تعمل على ازالة سواد اليدين واسمرار اليدي...

وصفة سهلة لتبييض الوجه و اليدين بسرعة

وصفة سهلة لتبييض الوجه و اليدين بسرعة | وصفة تبييض اليدين بسرعة | تبييض اليدين من اول استعمال | اسرع وصفة لتبي...

تفتيح فوري اليدين والقدمين للمناسبات والسهرات /المفاجئة / بدون مونتاج **مضمون 100%**

تفتيح فوري اليدين والقدمين للمناسبات والسهرات /المفاجئة / بدون مونتاج **مضمون 100%**التجربة خير برهان وصف...

الخلطة الأولى عالميا في تبييض اليدين والرجلين | وصفة تبييض مجربة وطبيعية فعالة

وصفات جديدة من هنا : https://goo.gl/anMEly الخلطة الأولى عالمين في تبييض اليدين والرجلين | وصفة تبييض مجربة وطبيعية...

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق