الجمالالمرأة

وصفات لعلاج مشاكل البشرة

بشرتك سر جمالك , لذا تسعى كل إمرأة للحصول على بشرة صافية خالية من المشاكل التي تؤثر على صفاء ونقاء وحيوية البشرة , ولكن عزيزتي يجب عليكي أولاً التعرف على نوع بشرتك لتتمكني من استخدام العلاج المناسب واتباع الوصفة المناسبة التي تجلب لكي الفوائد الكثيرة لبشرتك فكل بشرة تختلف عن الأخرى في المشاكل التي تواجهها وطرق العناية بها , فما ينفعك من وصفة لا ينفع غيرك , ولكي تحصلي على بشرة جميلة خالية من العيوب اتبعي الوصفة التي تحتوي على مكونات طبيعية ,  لذا في هذا المقال جلبنا لكي بعض الوصفات التي تفيدك في علاج مشاكل بشرتك .

وصفات لتطهير البشرة من حب الشباب

معظمنا يعاني من مشكلة حب الشباب وخاصةً أصحاب البشرة الدهنية  , ويوجد العديد من الوصفات التي تساعدك في التخلص من حب الشباب ومن هذة الوصفات :

  • وصفة التوت :

استخدمي عصير التوت الطازج كقناع على الوجه لمدة 30 دقيقة , ثم اشطفي وجهك بماء الورد , وكرري الوصفة كل 3 أيام .

  • وصفة الكركم :

الكركم مفيد في علاج حب الشباب وذلك عن طريق خلط ( ملعقة كبيرة من الكركم مع العسل الطبيعي مع الحليب ) , حتى يصبح لديكي خليط متجانس ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة 10 دقائق , ثم اشطفي وجهك بالماء الدافىء .

  • وصفة البيض :

اخفقي بياض البيضة مع أربع قطرات من عصير الليمون , امزجيهم جيداً وضعيه على وجهك إلى أن يجف , ثم اغسلي وجهك بالماء الدافىء .

وصفات لعلاج اسمرار البشرة

هناك أسباب كثيرة ينتج عنها اسمرار البشرة منها التعرض المباشر لأشعة الشمس لفترات طويلة ,  أو العوامل الوراثية أوغير ذلك من المشاكل التي تؤدي لإسمرار البشرة , ولعلاج مشكلة اسمرار البشرة اتبعي واحدة من هذة الوصفات  .

  • وصفة الليمون :

اخلطي ( ملعقتين من الليمون مع ملعقة من عصير الخيار وملعقة من ماء الورد ) امزجيهم جيداً ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة لا تقل عن 15 دقيقة , ثم اشطفي وجهك بالماء الفاتر .

  • وصفة الزبادي :

الزبادي مهم جداً للبشرة لأنه يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها حضري الوصفة وذلك بخلط ( ملعقتين من الزبادي مع قطرات من عصير الليمون ) امزجيهم جيداً وضعي الخليط على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافىء , ويفضل وضع ماء الورد على البشرة بعد غسلها .

وصفة لعلاج الهالات السوداء :

هناك العديد من الوصفات المستخدمة في علاج الهالات السوداء نذكر منها :

  • وصفة عصيرالبطاطا :

بللي قطنة من عصير البطاطا وضعيها على العين لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي عينك بالماء البارد ,  كرري ذلك مرة أو مرتين في اليوم , واستمري في الوصفة إلى أن تختفي الهالات السوداء .

وصفة لإزالة تجاعيد البشرة :

معظمنا يعاني من مشكلة تجاعيد البشرة , وخاصةً أصحاب البشرة الجافة لأنهم أكثر عرضة من غيرهم لظهور التجاعيد بشكل مبكر،  ويوجد العديد من الوصفات لإزالة تجاعيد البشرة اخترنا لكي منها هذة الوصفة .

  • وصفة الفراولة المهروسة :

من أهم وصفات البشرة ، اهرسي جيداً ( بضع حبات من الفراولة )  وضعيها على الوجه قبل النوم واتركيها طوال الليل , وفي الصباح اغسلي وجهك بالماء الفاتر , كرري ذلك إلى أن تحصلي على النتيجة المرغوبة .

لجمال الوجه بصفة عامة :

امزجي بنسب متساوية  ( ملعقة من حبة البركة المطحونة جيداً مع ملعقة زيت زيتون ) حتى يصبح لديكي خليط متجانس , ضعيه على البشرة إلى أن يجف ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق