المنزل

معلومات هامة تساعدك على اختيار أثاث منزلك

معلومات هامة تساعدك على اختيار أثاث منزلك

اختيار أثاث منزلك ضروري وضرورى لكل إمرأة وخاصة المرأة المقبلة على الزواج وكذلك المرأة التي ترغب في تبديل أثاث منزلها لأن المنزل عنوان المرأة وهناك من يعتبره من الأمور المرهقة التي تحتاج لبذل الكثير من الجهد لأن المنزل  هو لوحتك الخاصة التي ترغب في إبرازها بشكل عصري , وعناصر هذة اللوحة هى قطع الأثاث التي تميزك عن غيرك وتظهر الذوق الرفيع الخاص بك وتعكس شخصيتك , ولكن هناك بعض النصائح التى تساعدك على الاختيار الأمثل لأثاث المنزل منها :

  • فكر قبل شراء الأثاث هل هو مناسب للمنزل وهل متناسق مع ألوان الجدار أم أنك تشتري هذا الأثاث لمجرد أنه أعجبك .
  • يجب أن تحرص على نوعية الخشب المصنوع منه الأثاث , لأن نوع الخشب الرديء والسيء يكون عمر الأثاث المصنوع منه قصير , فلا تنخدع بمظهر الأثاث الجذاب وتنسى نوعية الخشب الداخلي للأثاث .
  • انتبه للنواحي الفنية والتفاصيل الدقيقة للأثاث لأن بعض الأثاث ممكن أن يغير لونه بمجرد غسله بالماء وكذلك الانتباه للأثاث المعتمد على الفك والتركيب تأكد من أن القطع كاملة وأن الأثاث يسهل تركيبه وفكه , لأن هذة التفاصيل تحميك من مشاكل يمكن أن تواجهك في المستقبل .
  • تأكد من الخامة المصنوع منها الأثاث لأن من الممكن أن يوجد بعض العيوب الخفية التي لا تظهر إلا مستقبلا مع الإستعمال .
  • انتبه إلى شراء الأثاث الذي يناسب غرفتك لأن الأثاث إذا وضع في مكان غير مكانه المناسب يفقد أناقته وجماله , لذا تخيل قبل الشراء منظر الأثاث في المنزل هل مناسب أم لا وكذلك حجم الأثاث والمساحة التي يوضع عليها مناسبة أم لا .

معلومات أخرى:

  • عند شراء الأثاث انتبه إلى لونه بحيث تكون ألوان الأثاث متناسقة مع ألوان الحوائط والأرضيات .
  • من الأفضل شراء قطع الأثاث المصنوعة من الزجاج إذا كانت مساحة الغرفة صغيرة .
  • إذا كانت مساحة المنزل صغيرة فمن الأفضل شراء الأثاث ذو استخدامات متعددة .
  • من الأفضل أن يسود المكان الواحد نفس الطراز , وكذلك الإضاءة لأنها تكمل الشكل العام للغرفة يجب الأهتمام بها .
  • يفضل شراء الأثاث المودرن ( الحديث ) إذا كان المنزل صغيراُ لأنه يعطي شعور بالأتساع والبساطة , ولكن إذا رغبت في شراء الأثاث الكلاسيكي انتبه إلى أن تكون قطع الأثاث صغيرة الحجم , وقليلة وشغلها بسيط .
  • انتبه عند شرائك لأثاث منزلك أن تكون ألوان الأثاث متناسقة مع بعضها سواء في نفس الغرفة أو في المنزل ككل , لأن الألوان المتناسقة تبرز الشكل الجمالي للأثاث .
  • عند البدء بعملية الشراء من الأفضل أن تمري على أكثر من معرض من معارض الأثاث لمعرفة نوعية الأثاث والخشب وجودته والقماش المستخدم وكذلك معرفة الأسعار وهل يوجد بين المعارض إختلاف في الأسعار أم لا وكذلك ينصح بتصفح مواقع الإنترنت ومشاهدة المواقع الخاصة بالأثاث أوالمجلات و الكتالوجات التي تعرض الأثاث لمعرفة أحدث الموديلات وأفخمها وتحيد نوع الأثاث الذي ترغبين في شرائه , لأن هناك أنواع كثيرة من الأثاث فهناك الأثاث المودرن والأثاث الكلاسيكي وهناك الخليط بين الأثنين .

منزلك هو مملكتك الخاصة بكِ لذا يجب عليكي الإهتمام بأثاثه وديكوراته سواء الداخلية أو الخارجية وكذلك المفروشات بأنواعها المختلفة والستائر وغيرها من الأمور الهامة التي تسعى كل إمرأة إلى تحقيقها في منزلها .

مواد متعلقة بالمقال

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق
إغلاق