أردوغان: المجتمع الدولي ينشد الوصول إلى حل دائم وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوغ، أن المجتمع الدولي ينشد الوصول إلى حل دائم وشامل على أساس حل الدولتين... 12.07.2021, سبوتنيك عربي

Share your love

ووفقا للمكتب الصحفي للرئاسة التركية، هنأ أردوغان هرتسوغ بمنصبه الجديد، وأكد أن العلاقات التركية – الإسرائيلية لها أهمية كبيرة في تحقيق الاستقرار في المنطقة وأن الدولتين لديهما إمكانات كبيرة في مختلف المجالات.

وقال أردوغان: “المجتمع الدولي ينشد الوصول إلى حل دائم وشامل على أساس حل دولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي في إطار قرارات الأمم المتحدة”.

وفي وقت سابق من اليوم، عقد أردوغان ونظيره الفلسطيني محمود عباس لقاء في قصر “وحيد الدين” في إسطنبول، بحسب وكالة “الأناضول” التركية الرسمية.

وفق البيان، أكد الرئيس التركي أنه لا يمكن إرساء السلام والاستقرار الدائمين في المنطقة، طالما استمرت إسرائيل في سياسات الاحتلال وضم الأراضي الفلسطينية، مضيفا أن أنقرة ستواصل دعم عملية المصالحة الداخلية بين الفلسطينيين.

وشدد أردوغان أن بلاده لن تلتزم الصمت “حيال الظلم الإسرائيلي في فلسطين”، معربا عن امتتانه لمسار العلاقات مع فلسطين في مختلف المجالات لاسيما الاقتصاد والتجارة والتعليم والسياحة والثقافة.

 

Source: sputniknews.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!