أضرار كثيرة تواجهينها مع إتباع رجيم وجبة الفطور فقط… إليك أبرزها!

0
أضرار كثيرة تواجهينها مع إتباع رجيم وجبة الفطور فقط… إليك أبرزها!

أضرار كثيرة يمكن أن نتعرّض لها أثناء السعي لخسارة الوزن والتي تنعكس على الصحة بشكلٍ مباشر، وذلك ينطبق خصوصاً على الانظمة الغذائية التي تحدّ كثيراً من السعرات الحرارية المستهلكة منها رجيم وجبة الفطور فقط.

فمن المعروف أنّ لوجبة الفطور أهمية كبيرة في كل نظام غذائي نتبعه ولا يجب تفويتها بتاتاً، وذلك للفوائد التي تقدمها للجسم. أمّا بالنسبة لإتباع دايت يرتكز فقط عليها فذلك من المخاطر التي يمكن تفاديها وإختيار طريقة ثانية لخسارة الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة في الأرداف والبطن ومناطق أخرى من الجسم.

ما هي أبرز أضرار رجيم وجبة الفطور فقط؟

– حرمان الجسم من التغذية على مدار اليوم ما عدا الساعات الصباحية يُعرّض مختلف الأعضاء للمشاكل الصحية الخطيرة على المدى البعيد. وذلك بالإضافة لعدم حصولكم على كل العناصر الموجودة في مختلف أنواع الأكلات بحصص صحيّة مقسم على كل الساعات خلال اليوم.

– مع إتباع رجيم الفطور فقط يمكن أن ترتفع نسبة إصابتكم بإنخفاض ضغط الدم وإنخفاض معدل السكر في الدم أيضاً، مما يُسبّب مضاعفات أبرزها الدوخة وفقدان الطاقة والنشاط للإستمرار بعملكم.

– على عكس ما تتوقعون، إن إبطاء عملية الأيض في الجسم من الأضرار الناتجة عن حمية غذائية ترتكز على وجبة واحدة فقط، بينما أنتم تبحثون عن الأطعمة التي تساهم في تسريعها نظراً للفرق الذي تحدثه في إنقاص الوزن.

– من أخطر الأمور التي قد يواجهها الشخص خلال إتباعه هذا النوع من الدايت، إصابته بإضطرابات الطعام التي بدورها لا تؤثر فقط على صحته الجسدية بل النفسية أيضاً، وهنا سيحتاج لإتباع علاج جدّي للتخلص من آثارها.

هل فكّرتِ يوماً أنّ النودلز يمكن أن يساعدكِ على خسارة الوزن؟

– في حال نجحتم في الصمود مع رجيم الوجبة الواحدة وهي الفطور وخسرتم الوزن، إنتبهوا من نظامكم الغذائي بعد تلك الفترة. فبمجرد تناول كمية من الأطعمة الإضافية التي ترتفع فيها ولو قليلاً السعرات الحرارية ستكتسبون الكيلوغرامات الزائدة بشكلٍ كبير.

Source: Ounousa.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد