الصحة

أفضل 10 أطعمة مفيدة للقولون وتساعد على تطهيره .. لكِ سيدتي

Advertisement

أفضل 10 أطعمة مفيدة للقولون وتساعد على تطهيره .. لكِ سيدتي

يعاني الكثير من الأشخاص من آلام القولون العصبي ومشاكل الجهاز الهضمي بشكل عام، حتى إذا كان ذلك بشكل غير منتظم، كما أن تناول الوجبات الغير صحية تضر الجهاز الهضمي والقولون وتزيد من حدة المشكلة، وهناك الكثير من الطرق التي تساعدنا على تنظيف الجهاز الهضمي وهي طرق طبيعية للغاية يكون من ضمنها بعض الأطعمة الصحية التي تساعد على تقليل احتمالية الإصابة بسرطان القولون وتخليصه من السموم والنفايات، حيث أن هذه الأطعمة ستشعرك وكأنك ممتلئ بالصحة والطاقة والنشاط.

وبشكل عام يساعدنا تنظيف القولون على تحسين عملية الهضم وزيادة مستوى النشاط والحيوية وتحسين الرغبة الجنسية، كما أنه يحمي من سرطان القولون ويحافظ على الأنظمة الغذائية في الوقت ذاته.

أطعمة مفيدة للقولون ومطهرة له:

الثوم:

يعتبر الثوم من المطهرات الطبيعية للقولون والجهاز الهضمي، وهو يحتوي على مضادات للبكتيريا والطفيليات لذلك فهو يزيل جميع السموم من جسم الإنسان ويحمي من أمراض القولون، كما أنه يقلل من الإصابة بالالتهابات ويحسن من عملية امتصاص الجهاز الهضمي للمواد الغذائية.

الافوكادو:

 

Advertisement

من الأطعمة الرائعة التي تحسن من عملية هضم الطعام وتساعد على إزالة السموم من الجسم، حيث أنه غني بالألياف الغذائية القابلة للذوبان والغير قابلة للذوبان، وهذه الألياف تساعد على تطهير القولون وتحسين عملية الهضم، كما انها تقي من الإصابة بسرطان القولون.

الخضروات الورقية:

 

للخضروات الورقية ذات الأوراق الداكنة فوائد رائعة، فهي تحمي الجهاز الهضمي من الأمراض وتساعد على إيقاف نمو البكتيريا وإزالة السموم من القولون، ومن أهم هذه الخضروات هي السبانخ واللفت، وتساعد الخضروات الورقية مثل الكرنب والزيتون الأخضر والكرفس والبازلاء على تطهير الكبد من السموم وتطهير القولون في الوقت ذاته، أنها أطعمة مفيدة للقولون حقًا.

الزبادي:

 

ينصح الأطباء مرضى القولون بتناول أطعمة مفيدة للقولون مثل الزبادي، وهو له دور فعال في ترطيب الجسم وإزالة السموم والنفايات منه، كما أنه يحتوي على مواد غذائية مفيدة من شأنها أن تحافظ على صحة الجهاز الهضمي والأمعاء.

جل الصبار:

 

يعتبر الصبار من النباتات المفيدة للجسم أيضًا، وهو من المكملات الطبيعية التي تساعد على تخفيف الالتهابات وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي وتخفيف حدة الإمساك وهي بمثابة المهدئ للمعدة والأمعاء.

بذور الشيا وبذور الكتان:

 

تحتوي هذه البذور على الألياف الغذائية والأحماض والدهون الصحية، وهي تشجع على الهضم وتساعد على تنظيف القولون بشكل فعال، كما أنها تساعد على الوقاية من التهابات القولون وتحسين عملية هضم الطعام بشكل عام.

الفاصوليا والعدس:

 

من الأطعمة التي تتميز بقدرتها الكبيرة على تطهير القولون وحمايته من الالتهابات، حيث أنها تمتلئ بمضادات الأكسدة والمواد المغذية للجسم بالإضافة إلى المعادن مثل الحديد والزنك والكالسيوم والبوتاسيوم، وكذلك الفيتامينات والبروتينات، وهي تساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي وتنظيف القولون وغيرها من الفواد الصحية التي تعود على صحة الجسم بشكل إيجابي.

الشاي الأخضر:

 

يساعد الشاي الأخضر على فقدان الوزن والتخلص من السموم والدهون بشكل صحي وتنظيف القولون وتطهيره، حيث يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين وظيفة الأمعاء والجهاز الهضمي وتنظيف القولون، وهو أيضًا غني بفيتامين سي الفعال ويحافظ على صحة الجهاز الهضمي ويحسن من عملية الأيض.

التفاح:

يحتوي التفاح على خصائص مطهرة للجسم لذلك فهو يساعد على تطهير القولون، وهو من الفواكه الغنية بالألياف التي تعزز صحة الجهاز الهضمي، ويساعد التفاح على إزالة البكتيريا والسموم من الجسم ويقوي بطانة الأمعاء بشكل كبير.

الليمون:

يساعد الليمون على تحسين آداء الكبد لوظائفها، كما أنه يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي وجعل المعدة تعمل بشكل أفضل، وهو أيضًا يساعد على تنظيف الأمعاء الغليظة والقولون.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق