أكبر حصيلة في يوم واحد.. أمريكا تسجل ألفين وفاة

0

أكبر حصيلة في يوم واحد.. أمريكا تسجل ألفين وفاة

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، تسجيل 2000 حالة وفاة بسبب فيروس خلال 24 ساعة، حسبما أفادت قناة ديلي ميل في خبر عاجل لها منذ قليل.

وتخطت أعداد الوفيات بسبب فيروس كورونا في الولايات المتحدة 18ألفاً و761 حالة، بينما سجلت اكثر من نصف مليون إصابة مؤكدة بمقدار 503 ألف و 177 ألف بفيروس كورونا وتماثل للشفاء من كورونا 27,314حالة، وذلك وفق موقع وورلد ميتر

وقال تيدروس أدهانوم، مدير منظمة الصحة العالمية، إن برنامج الغذاء العالمى سينشر 700 طائرة لنقل المدربين والفنيين بتكلفة 280 مليون دولار، متابعًا: “ندعو الدول المانحة إلى دعم برنامج الغذاء، ومبادرات الحماية من كورونا”.

وأضاف “أدهانوم”، خلال مؤتمر صحفى لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة: “نحتاج إلى 100 مليون قناع وقفاز، و20 مليون شخص سوف يستفيدون منها”.

وتابع: “نحن الآن في مرحة الذعر لأن هناك مرض خطير فتاك ينتشر، وهناك حالة رعب وحذر ومخاوف من فيروس كورونا على مستوى العالم”.

وأكد أن التشخيص المبكر يساهم فى سرعة السيطرة على فيروس كورونا، لافتًا إلى أن الأنظمة الصحية الضعيفة تعانى من انتشار الفيروس، متابعًا: “لا يمكن لبلد أن تقول أنها محصنة ضد فيروس كورونا”.

Bodies are moved to and from refrigerated morgue trailers at Kingsbrook Jewish Medical Center, Brooklyn
A number of bodies were loaded into a refrigerated morgue truck in Brooklyn on Friday
Source: Tamol.om
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد