إخلاء شارع النصر من الباعة المتجولين بحي سيدي موسى بمدينة سلا

0

إخلاء شارع النصر من الباعة المتجولين بحي سيدي موسى بمدينة سلا

إخلاء شارع النصر من الباعة المتجولين بحي سيدي موسى بمدينة سلا

هوية بريس – متابعة

أعرب العديد من سكان حي سيدي موسى الشعبي بمدينة سلا عن ابتهاجهم من ثمار عملية تحرير الملك العمومي بشارع النصر، في سياق دور السلطة المحلية، متمنين لو دام حال هذا الحي وغيره على ما هو عليه والأجواء الأمنية للتغلب على الوضع الأمني المقلق.
حيث قامت السلطات المحلية صباح يوم السبت 23 دجنبر الجاري بإخلاء شارع النصر من طرف الباعة المتجولين وإدخالهم للأماكن المخصصة لبيع الخضر والفواكه والسمك بسوق النور النموذجي المتواجد بذات الشارع، و ذلك للحد من الفوضى التي كان يعرفها من طرف الباعة، و كذا بعد الشكايات المتعددة لسكان الشارع وبعض الموطنين وأصحاب المحلات التجارية.
وحسب جردية “العبور”، فقد أشرف على عملية تحرير الشارع، السلطات المحلية بقيادة الباشا وقائد الملحقة الإدارية الثانية سيدي موسى سلا بحضور الأمن الوطني وعناصر الوقاية المدنية سلا والقوات المساعدة وأعوان السلطة.
يذكر أن الباعة المتجولين المتواجدين بشارع النصر تجاوبوا مع القرار الصادر من طرف السلطات المحلية وعملية تحرير الملك العمومي باعتباره قرارا موضوعيا.
كما تجدر الاشارة إلى أن عمالة سلا قامت ببناء سوق النور النموذجي الخاص بالباعة المتجولين منذ ما يزيد عن عشر سنوات، لكن بعض الباعة رفضوا استغلاله لاعتبارات المحسوبية والحيف في عملية توزيع الأماكن غير المناسبة لأغراضهم التجارية، مع تناسل الباعة الجدد، وهو ما يجعل حتى الباعة الحاصلين على محلات يخرجون للشارع، لأنهم يعانون من العزلة وعدم وصول الزبائن إليهم.

Source: howiyapress.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد