إسرائيل..المحكمة العليا ترفض طلبا بمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة

0
إسرائيل..المحكمة العليا ترفض طلبا بمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة

Quds

القدس/ سعيد عموري/ الأناضول

رفضت المحكمة العليا الإسرائيلية، الأحد، طلبا بمنع رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو من تشكيل الحكومة المقبلة، بحسب الإعلام المحلي.

وذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” على موقعها الإلكتروني، أن التماسا قدمته شخصيات عامة من عدة جهات يطالب بمنع نتنياهو من تشكيل الحكومة بسبب لوائح الاتهام الموجهة ضده، بقضايا فساد.

وقالت المحكمة إن سبب رفض الالتماس؛ يرجع لعدم نقل الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين التفويض من غانتس إلى نتنياهو، لتشكيل الحكومة، كي يتم منعه، لذا فإن المسألة ما زالت نظرية.

يأتي ذلك، مع اقتراب انتهاء المهلة الممنوحة لزعيم حزب “أزرق- أبيض” بيني غانتس، ورفض الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، في وقت سابق الأحد، تمديد المهلة الممنوحة له لتشكيل الحكومة.

وفي وقت سابق الأحد، رفعت أكثر من 117 شخصية عامة في إسرائيل التماسًا للمحكمة العليا الإسرائيلية، يطلب إصدار قرار يمنع تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة بسبب وجود اتهامات رسمية ضده، وقرار بمحاكمته بتهم تلقى رشى وخيانة الأمانة والاحتيال.

وفي 31 من كانون الأول/ ديسمبر الماضي، رفضت المحكمة العليا التماسًا مماثلا.

ويواجه نتنياهو تهم الرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة، في 3 قضايا فساد، ومن المقرر أن تبدأ محاكمته في 24 مايو/آيار المقبل.

Source: Aa.com.tr/ar
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد