اسباب شهرة ” اغنية ديسباسيتو ” عالمياً

0

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض الأغاني التي أصبح لها صدد كبير في أنحاء العالم ، في بعض الأحيان ينجذب المستمع إلى إيقاع أغنية ما ، أو ينجذب إلى صوت المطرب ، أو ينجذب إلى موقع تصوير الأغنية ، لكن في هذا المقال سوف نتكلم عن أغنية حققت مليارات المشاهدات و ذلك في وقت قياسي لا يتجاوز ستة أشهر ، و هي أغنية ” ديسباسيتو ” الإسبانية التي تم إطلاقها يناير 2017م ، ففي هذا المقال سوف نوضح العديد من الحقائق الهامة حول المطربين و مكان تصوير الأغنية .

اسباب شهرة ” اغنية ديسباسيتو ” عالمياً :
أولًا : إيقاع الأغنية المميز الذي يمزج بين الموسيقى اللاتينية و موسيقى “R&B” ، و هذا الإيقاع كان أحد العوامل الهامة لجذب الآذان و جعل المستمع ينتبه إلى الأغنية ، و لم تحقق أغنية إسبانية هذا النجاح من بعد أغنية ماكارينا .

ثانيًا : احتلت الأغنية مركز أفضل 100 أغنية لمدة تقارب الخمس أسابيع على التوالي في قائمة Billboard ، و بعد ذلك قام المغني الكندي جاستين بيبر بمشاركة غنائها مع لويس فرنسي و دادي يانكي ، و هذا ما جعلها تحتل المركز الأول في نفس القائمة و ذلك خلال الإسبوع التاسع من عرض الأغنية .

ثالثًا : المكان الذي تم فيه التصوير و هو حي La Perla في بويرتوريكو ، و أفضل ما يميز هذا الحي هي المناظر الطبيعية من حوله ، حيث تحيط به المياه الزرقاء من كل جانب ، بالإضافة إلى و جود الأشجار و النخيل التي تندمج مع المنازل الملونة بصورة غاية في الجمال و كأنها لوحة فنية رسمها أعظم الفنانين ، و بذلك حقتت الأغنية شهرة واسعة و بلغت مشاهدتها نحو 4 مليار مشاهدة على موقع يوتيوب .

المطرب لويس فونسي و دادي يانكي و زوليكا ريفيرا :
قام بغناء تلك الأغنية المطرب لويس فونس بالمشاركة مع المطرب دادي يانكي ، و قامت زوليكا ريفيرا – ملكة جمال الكون – بأداء مميز في الفيديو كليب الخاص بالأغنية ، حيث أدى ظهورها لزيادة شهرة و نسبة مشاهدة الأغنية ، و فيما يلي سوف نتعرف على لمحات من حياة كلا منهم .

أولًا لويس فونسي : هو مطرب و كاتب و ممثل ، ولد لويس فونسي عام 1978م في  بويرتوريكو ، و بدأ رحلته الفنية منذ عام 1998 ، و قد حقق نجاحًا كبيرًا في الموسيقى اللاتينية و التي اشتهر بها في جميع أنحاء أوروبا ، كما شارك في العديد من الأفلام المكسيكية و تمكن من الحصول على بعض الجوائز منها جائزة الجرامي اللاتينية و قد جاءت أغنيته الأخيرة ديسباسيتو لتزيد من شهرته و تجعله فنانًا عالميًا .

ثانيًا دادي يانكي : هو مطرب راب من الدرجة الأولى ، اسمه الحقيقي هو رايموند أيالا ، ولد عام 1977م في بويرتوريكو ، بدأ مشواره الفني منذ عام 1992م لكنه توقف فترة من الزمن عن الغناء و في عام 1995م عاد مرة أخرى للغناء و تمكن من تحقيق نجاحًا باهرًا في مجال الراب و له العديد من الأغاني الناجحة مثل أغنية Barrio Fino ، و أغنية Prestige ، و بالطبع أغنية ديسباسيتو .

ثالثًا زوليكا ريفيرا : ولدت زوليكا ريفيرا عام 1987م في بويرتوريكو ، و قد سلكت مشوارها الفني عن طريق الظهور في العديد من المسلسلات الميكسيكية ، و في عام 2006م حصلت على لقب ملكة جمال بويرتوريكو ، بالإضافة إلى ذلك حصلت على لقب ملكة جمال الكون من خلال مسابقة إختيار مكلة جمال العالم في الولايات المتحدة الأمريكية .

مكان تصوير أغنية ديسباسيتو : 
تم إتخاذ حي La Perla في بويرتوريكو مكانًا للتصوير ، و هو يعتبر مسقط رأس زوليكا ريفيرا و لويس فونسي و دادي يانكي ، قديمًا كان ذلك الحي مكان مهمل غير معروف و خدماته قليلة ، حتى قرر سكان المكان أن يقوموا بالتعديلات الشاملة عليه ، فقاموا بتلوين المنازل بألوان خلابة تبرز جمال الطبيعة من حولهم ، و قد جاءت الأغنية لتظهر بعض من ملامح الحياة الإجتماعية في بويرتوريكو و ذلك من خلال إظهار ألعابهم و منازلهم و المحلات الموجودة هناك ، بالإضافة إلى ذلك قامت الأغنية بإظهار معالم السياحة في بويرتوريكو ، فساهمت في زيادة معدل السياحة بنحو 45% .

إعصار ماريا يدمر جزيرة بورتوريكو :
في شهر سبتمبر لعام 2017م حدث إعصار شديد على جزيرة بورتو ريكو ، و الذي أدى إلى دمار الجزيرة بأكملها بالإضافة إلى قطع شبكات الكهرباء و أيضًا قُتل ملايين من ساكني الجزيرة ، و هذا ما جعل بعض القيادات تطلب من الرئيس دونالد ترامب أن يقوم بإعلان الجزيرة كمنطقة كوارث طبيعية ، و قد تم تجهيز الكثير من الملاجئ لحماية المواطنين من الإعصار الذي هدم بيتهم و قضى على جزيرتهم .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد