افضل كاميرا للاطفال للتصوير الاحترافي

0

بطبعية الحال فان الاطفال فضوليين و لديهم رغبة قوية في تعلم الكثير من الاشياء و على الرغم من ان التصوير الفوتوغرافي هو هواية في الاساس الا انه قد يتحول بعد ذلك الى منهة قوية مدى الحياه فلك ان تتخيل كم الخبرة التي يمكن ان يكتسبها طفلك اذا تعلم التصوير الفوتوغرافي منذ الصغر ، و لذلك فقد جمعنا لك قائمة تحتوي على افضل كاميرا للاطفال للتصوير الاحترافي .

افضل كاميرا تصوير للاطفال

Holga 120N

هذه الكاميرا تصلح للاطفال المبتدئين في مجال التصوير و الذين لم يمسكوا بايديهم كاميرا من قبل ، تتميز هذه الكاميرا بسهولة التحكم بها عند التقاط الصور و تحتوي على تحكم يدوي قوي و فعال ، لابد ان يكون الوالد على علم باساسيات التصوير مثل امساك الكاميرا بالطريقة الصحيحة و الضغط على زر التصوير ، هذه الكاميرا تأتي بسعر معقول .

VTech Kidizoom Duo

ان كانت الكاميرا السابقة ذات تصميم يشبه الكاميرات الاحترافية في التصوير الا ان هذه الكاميرا تأتي بتصميم جذاب جدا و مناسب للاطفال ، تصميم الكاميرا يشبه تصميم اداة التحكم في اجهزة البلايستيشن ” زراع بلايستيشن ” كما ان الالوان المتنوعة ممتازة .

تمتلك هذه الكاميرا عدستين للتصوير حيث العدسة الاساسية للتصوير تأتي بدقة 1200X1600 بيكسل بينما العدسة الثانية فهي كاميرا في الخلفي لكي تتمكن من التقاط صور سلفي بدقة 480X640 مع شاشة قياسها 2.4 انش لكي تتمكن من مشاهدة الصور بها و ممارسة الالعاب البسيطة .

هذه الكاميرا تمتلك جسد قوي مقاوم للصدمات اثناء الوقوع من يد الطفل و سعر هذه الكاميرا رخيص فهو اقل من 50 دولار .

Polaroid Snap

هذه الكامرا مميزة بشكل مختلف مقارنة بالكاميرا السابقة فهي ” كاميرا فورية ” و هو ما يعني انه يتم الطباعة بشكل مباشر على الورق المقوى و هذا الامر يعتبر مميزل للكثير من الاطفال و هذا امر رائع و تمتلك ذاكرة داخلبية سعتها 32 جيجابايت و لكن العيب الوحيد في هذه الكاميرا انك في حاجه الى شراء الوق الذي يتم الطباعة عليه مباشرة .

Fujifilm Instax Square SQ6

اذا كان طفلك من هواة تطبيقات التواصل الاجتماعي في التواصل مع الاخرين مثل انستقرام فيمكنك الاعتماد على هذه الكاميرا ، تمتلك هذه الكاميرا مجموعة من الادوات التي تقوم بتجميل و تحسين الصور فور التقاطها كما انها تقوم بقصها على مقاس 1X1 الذي يحتاجه مباشرة في رفعه على الانستقرام .

هذه الكاميرا لا تحتاج الى ذاكرة خارجية و انما تقوم مباشرة بارسال الصور الى التطبيقات التي تختارجها .

Polaroid Originals OneStep 2

على الرغم من تصميم الكاميرا الغير تقليدي و الذي لن تشاهده في باقي الكاميرات بالاضافة الى حجمها الكبير و الضخم الا ان الشركة المصنعة لهذه الكاميرا تصنف على انها اول شركة قامت بانتاج الكاميرات التي تقدم الصور الفورية ، هذه الكاميرا ايضا تأتي بخاصية التصوير الفوري و اخراج الصور ، تحتوي هذه الكاميرا على فلاش قوي لالتقاط الصور مميزة في الليل و دسة ذات دقة عالية بالاضافة الى البطارية القابلة للشحن و التي يمن لها ان تعمل لا اكثر من ستون يوم دون الحاجه الى الشحن .

GoPro Hero 7 Silver

هذه الكامرا مميزة لانها صغيرة الحجم و بالتالي يمكن ان يحملها الاطفال بسهولة ، هذه الكاميرا يمكن ان نطلق عليها لقب احترافية و ذلك لانها تمتلك دقة عالية و تصوير فيديو رائع في ظروف الاضائة المثالية بالاضافة الى هيكل متين مقاوم للصدمات و هي ايضا كاميرا مقاومة للسقوط في الماء .

من خلال هذه الكاميرا يمكنك ان تقوم بالحصول على بالتقاط صور فوتوغرافية بدقة 10 ميجابكسل و تصوير الفيديو يأتي بدقة 4K ، تمتلك هذه الكاميرا شاشة تعمل باللمس .

Sony DSCH300

على الرغم من ان هذه الكاميرا ذات سعر مرتفع بالنسبة للاطفال و تزيد عن 200 دولار و لكن هذا الامر يرجع الى وجود خاصية الزووم البصري في هذه الكاميرا و الذي يبلغ 35X و هذا يعني ان التقريب قوي جدا دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة في حين ان مستشعر التصوير يأتي بدقة 20 ميجابكسل .

تمتلك هذه الكاميرا انماط تصوير مختلفة بالاضافة الى خاصية تثبيت الصورة ، و يكفي انك ستقوم بشراء كاميرا من شركة سوني و التي تقدم افضل ما لديها في الكاميرات .

Olympus Tough TG-6

هذه الكاميرا تتميز بتصميمها المشوق للاطفال و التي يمكن له من الوهلة الاولى ان يشعر بانها احترافية و قوية ، تمتلك هذه الكاميرا هيكل قوي و متين بالاضافة الى التكنولوجيا المتطورة كما انها مقاومة للماء بعمق حتى 50 متر و مقاوم للاتربة و ايضا مقاوم للصدات و مقاوم للتكسير و قاوم للتجميد و ايضا العدسة لديها حماية ضد الضباب ، مستشعر البصمة في هذه الكاميرا يأتي بدقة 12 ميجابكسل و الشاشة تأتي بمقاس 3 بوصة .

Nikon D3500

شركة نيكون بالتأكيد هي واحدة من اقوى الشركات في الانتاج للكاميرات الفوتوغرافية و حتى ان كانت كاميرا اطفال فهي غالية السعر و تصل الى 400 دولار ، تمتلك هذه الكاميرا مستشعر من نوع APS-C بدقة 24 ميجابكسل مع امكانية ان تقوم بتركيب عدد من العدسات على هذه الكاميرا ، هذه الكاميرا تتميز بانها قادرة على جعل طفلك محترف و يمكنه استعماله في حالة الكبر ايضا و بالتالي انت لست في حاجه الى شراء كاميرا احترافية عندما يكبر الطفل .

Canon Powershot G9 X Mark II

اذا كنا قد قمنا باضافة كاميرا نيكون الى هذه القائمة فلابد الا ننسى شركة كانون الاحترافية ، هذه الكاميرا يمكن للصغار استعمالها و ايضا يمكن للمتحرفين استعالها كخيار ثانوي في الاستخدام ، تمتلك هذه الكاميرا مستشعر بدقة 10 ميجابكسل و زووم بصري يصل الى 3X دون ان تفقد جودة الصورة الملتقطة مع الحصول على عدد 8.2 اطار في الثانية ، حجم هذه الكاميرا ليس كبير و بالتالي يسهل حملها في الجيب .

التصوير بكاميرا الجوال

قد يرى البعض ان التصوير بكاميرا الموبايل اصبح في الوقت الحالي احترافي بقدر التصوير بالكاميرا الرقمية ، و لكن استخدام هاتف ذكي للاطفال لن يؤدي به الى القيام بالتصوير فقط و انما سيقوم بممارسة الالعاب الالكترونية عليه و سيقضي اما شاشة الجوال ساعات طويلة و بالتالي لن تكون قادر على التحكم في وقت طفلك و الفصل ما بين اللعب و مابين التصوير .

و لكن اذا كان طفلك في سن يسمح له بامتلاك هاتف ذكي فيمكنك القيام بذلك و شراء هاتف يمتلك كاميرا خلفية ذات اداء عالي .

Source: almrsal.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد