اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

Share your love

اكتشاف أعراض جديدة لفيروس كورونا

فيروس كورونا

وكالات

اكتشف العلماء في سنغافورة أعراضًا جديدة لمرض يسببه فيروس كورونا يمكن أن يشتبه في أن المريض يعاني من حمى الضنك.

تم نشر نتائج دراسة قام بها أطباء وخبراء من العديد من المستشفيات ومراكز البحوث المحلية، اليوم الثلاثاء، وفقًا لموقع “سبوتنيك”.

وقال العلماء: “يدخل المريض إلى المستشفى بأعراض حمى الضنك- ارتفاع في درجة الحرارة والطفح الجلدي. وعلاوة على ذلك، هو لا يعاني من الأعراض المعتادة لـ COVID-19 (المرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد) – سيلان الأنف والسعال والتهاب الحلق. وفي بعض الأحيان ، قد تظهر الاختبارات في المختبرات “نتائج إيجابية خاطئة على حمى الضنك””.

وفقا لهم: “من المهم للغاية الآن إجراء تشخيص دقيق لفيروس كورونا، لأن العلاج غير السليم يمكن أن يكون خطيرًا ليس فقط على المريض، ولكن أيضًا على الآخرين”. في الآونة الأخيرة، سجلت حالتان مماثلتان في سنغافورة، عندما تم تشخيص حمى الضنك في البداية، ولكن مع مرور الوقت لم يتحسن الوضع وفقط بعد ذلك، تم إجراء الاختبارات التي أكدت وجود فيروس كورونا”.

وتجاوزت الإصابات العالمية بفيروس كورونا الجديد الذي ظهر لأول مرة في وسط الصين نهاية العام الماضي، 110 آلاف مصاب، وبلغت الوفيات أكثر من 3800 حالة وفاة، لكن بلغ أيضا عدد المعافين 62 ألفا.

وفي حين كانت أغلب الحالات مسجلة في الصين حتى منتصف الشهر الماضي، فإن المرض انتشر على نحو متسارع في مناطق مختلفة من العالم، وتجاوزت الإصابات 7 آلاف في كوريا الجنوبية، ومثلها في إيطاليا، وأكثر من 6 آلاف في إيران، إلى جانب المئات في أكثر من 100 دولة أخرى.

لا ينتقل عن طريق الهواء.. 9 إرشادات تقدمها اليونيسيف للتغلب على كورونا

Source: elconsolto.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!