الاحتباس الحراري يهدد بعض أنواع القردة بالانقراض

أظهرت دراسة أميركية أعدها باحثان في جامعة بنسلفانيا، أن ظاهرة التغير المناخ يتهدد بانقراض بعض أنواع القردة في العالم، وبينت الدراسة أن ظاهرة الاحتباس الحراري أدت إلى نقص أعداد أربعة أنواع من القردة في العقود الأربعة الماضية.حسب ما ورد عن موقع الساينس دايلي.

Share your love

وركز الباحثان أريك بوست ووروسينا وايدرهولت على كيفية تأثير الطقس مباشرة وبشكل غير مباشر على نمو النباتات والحيوانات في المناطقالاستوائية ، خاصة بعض أنواع القردة كبيرة الحجم في أميركا الجنوبية المعرضة أكثرمن غيرها لخطر الانقراض، وبما أن ثلث أجناس القردة مهددة بالانقراض، فمن الضروريفهم الطريقة التي تؤثر بها هذه التغيرات المناخية على هذه الحيوانات.

وأجرى خبراء دراسات في العقود الماضية على القردة المهددة بالانقراض في عدة مناطق فيالعالم خاصة في المناطق الاستوائية بسبب التغيرات المناخية. وكن ” أن بوستووايدرهولت” يسعيان لتسليط الضوء على الآثار المترتبة على التغيرات المناخية علىالأشجار التي تقتات عليها القردة وتمثل مصدرا غذائيا هاما لها.

ومعروف أن جميع أنواع القردة تعيش ضمن مجموعات وتقضي معظم أوقاتها على أغصان الأشجار في الغابات الاستوائية وتقتات على الفاكهة والأزهار وأوراق الأشجار

المصدر:موقع الوكالة العربية للأخبار العلمية

Source: Annajah.net
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!