البروجسترون الطبيعي الأغراض

0

المرأة التي يمر بها انقطاع الطمث تجربة الأعراض الجسدية المختلفة التي يتم تشغيلها من قبل التغيرات الهرمونية والاختلالات التي تحدث في الجسم خلال هذه الفترة. العلاج الطبيعي البروجسترون يعامل بعض أعراض سن اليأس ، مثل إدارة شدة الهبات الساخنة والحماية من ترقق العظام وهشاشة العظام. وتدار عادة العلاجات بالهرمونات البديلة بما في ذلك البروجسترون الطبيعي عن طريق كريم تطبيقها على الوجه والعنق ، أو الصدر أو عن طريق المهبل.

ضهى هو غياب الدورة الشهرية في المرأة في سن الإنجاب. ضهى الأساسي هو عدم وجود فترات الطمث في سن 16 عاما. ضهى الثانوي وقف فترات لمدة ثلاثة أشهر أو أكثر لأسباب أخرى غير الحمل لدى النساء الأصحاء. هناك أسباب كثيرة لضهى الثانوية ومنها التوتر وسائل منع الحمل وأدوية معينة والاختلالات الهرمونية. وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء عن طريق الفم البروجسترون الطبيعي لعلاج انقطاع الطمث الثانوي الذي يعتقد أنه ناجم عن عدم التوازن الهرموني.

نزيف الرحم اختلال وظائف أي نزيف الرحم لا علاقة لها الحيض أو شرط الكامنة الطبية. السبب الأكثر شيوعا لنزيف الرحم المختلة وظيفيا هو غياب التبويض ويحدث عادة في بداية إما (المراهقة) ونهاية (periomenopause) من حياة المرأة الإنجابية. يمكن وكلاء بروجستيروني ، وأحيانا بالاشتراك مع هرمون الاستروجين ، وتصحيح النزيف. إذا لم يتم تصحيح النزيف من قبل الإدارة من هرمون البروجسترون العلاج الطبيعي ، ونزيف الرحم المختلة وظيفيا ليست السبب في النزيف وأسباب أخرى ينبغي استكشافها.

ويمكن للمرأة التي لا يمكن أن تعتمد على وسائل منع الحمل الاستروجين البروجسترون فقط بل يجب الاجتهاد في الامتثال لتعليمات الجرعة. وتعتبر وسائل منع الحمل في حالات الطوارئ التي تحتوي على البروجستين فقط أكثر فعالية من وسائل منع الحمل التي هي مزيج من الاستروجين والبروجستيرون ويمكن أيضا أن يسبب آثارا جانبية أقل. يمكن إدراج وسائل منع الحمل البروجسترون فقط ، حقن أو يؤخذ عن طريق الفم. وقد تمت الموافقة على وسائل منع الحمل عن طريق الفم البروجستين فقط من قبل منظمة الصحة العالمية لاستخدامها من قبل النساء اللواتي يعانين من مرض السكري ، والسمنة أو ارتفاع ضغط الدم أو معرضون لجلطات الدم النامية.

المصدر:howticle.com

 

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد