المنزل

البساطة في زخرفة وديكورات المطبخ

Advertisement

لا يقتصر أناقة المنزل على اختيار أثاث جميل فخم لكن يمكن لقطع ولمسات صغيرة اضافة الكثير ، وهو ما ينطبق على ديكور المطبخ والذي يعد من الأماكن الخاصة لدى المرأة ويحتاج دائما أن يكون بمظهر أنيق متميز ليعكس راحة نفسية على المرأة ، أفكار مبتكرة يمكن تطبيقها بسهولة باستعمال بعض الملصقات الجميلة على الحائط ، أو لصق الحروف بطريقة عشوائية ، اختيار سيراميك ذو نقوشات وزخرفة ملونة بحركات غير تقليدية ، ورق الحائط أيضا ديكور مميز ودارج للمطابخ ، استعمال الأواني بطرق مبتكرة متعددة بتحويلها لإضاءات معلقة في الأسقف ، أو تعليقها لتزيين الحوائط ، طريق مختلفة يمكنك اختيار ما يناسبك منها كما يمكنك ابتكار أفكار أخرى جذابة .

البلاط المنقوش : وهو ستايل منتشر في الأسواق بأشكال مختلفة وألوان عديدة ويتم تطبيقه في أحد الحوائط أو الأعمدة ، والتي تكون ذات رسومات عديدة ملونة بالورود أو رسومات لأواني المطبخ ، كما يمكن اختيار البورسلين في شريط أفقي فوق أثاث المطبخ بطريقة أنيقة .

البلاط المنقوش

ورق الحائط الملون : اختيار مميز ورائج يوفر أشكال ورسومات عديدة يمكن تطبيقها لتغطية حوائط المطبخ بالكامل أو جزء محدد منها ، من الجيد اختيار ألوان النيون المشرقة لزخرفة جزء محدود من حوائط المطبخ والتي تليق مع دهانات وأثاث المطابخ بألوانه المختلفة .

Color wallpapers

Advertisement

رسومات مميزة : وهي متاحة بألواح لاصقة مخصصة لزخرفة حوائط المطبخ وأثاثه ، حيث يمكن لصقه على الحوائط في خلفية الأثاث ، أو على أغطية الأفران والثلاجات وهي تضفي لمسة جمالية ملفتة على المكان .

Distinctive drawings

الإضاءات الغريبة : يمكن ابتكارها وتنفيذها بطريقة بسيطة باستعمال أدوات ومستلزمات المطبخ مثل قطاعات البصل ، المناخل المعدنية بتعليق وتثبيتها في حوامل النباتات الخشبية في السقف وتثبيت لمبات صغيرة بداخلها وتكرارها بعدة قطع .

الإضاءات الغريبة

حركات مبتكرة : يمكن تنفيذها بألون متضادة مثل الأسود والأبيض في تركيب مربعات السيراميك بأشكال متدرجة وواحدات متكررة ، والتي تماثل أوضاع وألوان الأرفف المعلقة على الحائط .

Innovative movements

اللوحات الفنية : لمسة جميلة تزين الحوائط يمكن استعمالها في المطبخ بصور طبيعية لفراشات أو زهور ملونة مشرقة تضفي لمسة حيوية للمكان ، والتي يمكن تثبيتها بعدة قطع متتالية ذات براويز سوداء تليق مع دهان الحوائط البيضاء في المطبخ وتتناسب مع أثاث بألوان صارخة .

اللوحات الفنية

ديكور البوسترات : تعج الأسواق بالبوسترات المختلفة الأشكال والرسومات والتي تناسب أماكن مختلفة داخل المنزل والتي يتم لصقها بوحدات ذات قياسات مختلفة وبسهولة ، حيث يمكن اختيار بوسترات الأواني المنزلية أو الخضروات والفواكه ولصقها بطرق مختلفة على حوائك المطبخ بما يليق مع ألوان الأثاث .

ديكور البوسترات

ديكور الأواني : فكرة رائعة نراها في المطابخ العالمية تضفي لمسة جميلة ولا تحتاج لتكلفة حيث يمكن تزيين أحد الحوائط في المطبخ بتعليق أواني المطبخ مثل صواني الخبز أو قوالب الكيك بألوان وأحجام مختلفة في عدة صفوف متتالية ليضفي لمسة جمالية مبتكرة .

Pots Decorative

الحروف المبعثرة : طريقة ذكية لتزيين حوائط المطبخ بألوان براقة وبأعداد كبيرة لتغطي خلفية طاولة الطعام الفارغة في المطبخ ، وهي تعكس لفتة جذابة لدهان الحائط المحايد وتعبر عن ذوق وذكاء ربة المنزل في تزيين المطبخ .

Scattered Letters

ديكور التوابل : ونعني به الابتكار في تعليق الأواني الخاصة بحفظ التوايل في المطبخ ، والتي تتوفر بأشكال وخامات مختلفة في الأسواق ، حيث يمكن اختيار وحدات عديدة منها لتعليقها فوق أثاث المطبخ والتي تتيح استغلال جيد لمساحات المطبخ الضيقة ، ويفضل اختيار أواني شفافة لحفظ التوابل لاستغلال ألوان التوابل المختلفة لإضفاء لمسة جمالية اضافية .

ديكور التوابل

Source: almrsal.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى