عماد العجلوني

قال مصدر في وزارة التربية والتعليم إن الصفوف الثلاث الأولى لن تخضع للإختبارات النهائية نهاية الفصل الأول الحالي.

وقال المصدر في تصريح خاص لـ”الغد” بأن الصفوف الثلاث الأولى خضعت الفصل الحالي لنظام الفترات الإختبارية بمعنى أنه تم تطبيق نظام 4 فترات اختبارية تبدأ من الشهر الأول لدوام المدارس وتنتهي مع نهاية الشهر الرابع .

ولفت إلى أنه سيتم توزيع علامة المادة بمعدل 25علامة على كل اختبار لتصل الى العلامة الكاملة من 100 بعد الاختبار الرابع.

وأوضح المصدر أنه لن يكون هناك اختبارات نهائية للصفوف من الأول الأساسي ولغاية الصف الثالث الأساسي في كافة المدارس.

وأكد أن على جميع الطلبة في المدارس الالتزام بالدوام وتلقي الحصص الصفية حتى نهاية آخر يوم من الاختبارات المدرسية للصفوف من الرابع حتى الأول ثانوي والذي يوافق تاريخ 23/12/2021.

وكانت لجنة التخطيط في وزارة التربية والتعليم قد أقرت في اجتماع لها عقدته برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول لتبدأ بتاريخ 2021/12/8.

كما أقرت الوزارة تقديم بداية الفصل الدراسي الثاني للعام 2021/ 2022 ليبدأ اعتبارا من تاريخ2022/2/1 حيث سيبقى مجموع أيام العام الدراسي للفصلين 195 يوماً دراسياً انسجاماً مع التقويم المدرسي المعتمد.

وكان أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة قد أكد أن هذا القرار يأتي حرصاً من الوزارة على سلامة وصحة الطلبة نظراً لظروف جائحة كورونا وتلافياً لارتفاع عدد الإصابات حيث تزداد فرص العدوى خلال فترة الشتاء.