التوفيق يحدد مسطرة جديدة لاختيار الخطباء والأئمة والمؤذنين (وثيقة)

0

التوفيق يحدد مسطرة جديدة لاختيار الخطباء والأئمة والمؤذنين (وثيقة)

هوية بريس – علي حنين

في مراسلة عممها، أمس الخميس 08 أبريل 2021، وزير الوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، على مندوبي الشؤون الإسلامية، طالبهم من خلالها بإبلاغ المذكرة 2021/4 في شأن المسطرة الجديدة لتنظيم اختبارات شهادات التأهيل لممارسة مهام الإمامة أو الخطابة أو الأذان، إلى كافة القييمين الدينيين ليكونوا على بينة تامة من المسطرة الجديدة.


وأكد الوزير، في ذات المراسلة، على أهمية السهر على التطبيق الدقيق لمضمون المذكرة، ملفتا إلى أن كل ما ورد في المذكرات السابقة مما يتنافى مع ما جاء في هذه المذكرة يعتبرا لاغيا.

كما اشتملت المراسلة على مختلف التدابير التي ينبغي التقيد بها فيما يتعلق بالقيمين الدينيين في كل مساجد المغرب ضمانا لانتظام أداء الشعائر الإسلامية.

هذا وحث وزير الأوقاف مندوبي الشؤون الإسلامية على ضرورة موافاة مديرية تدبير شؤون القيمين الدينيين بكل ما يتعلق بأوضاع هؤلاء القيمين من أئمة وخطباء ومؤذنين بالتنسيق مع رؤساء المجالس العلمية المحلية في جميع ربوع المملكة.

Source: howiyapress.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد