الجزائر ضمن 13 دولة يجب أن تكون “يقظة جدا” من كورونا حسب OMS

0

الجزائر ضمن 13 دولة يجب أن تكون “يقظة جدا” من كورونا حسب OMS

البلاد.نت – محمد بلعليا: وضعت منظمة الصحة العالمية الجزائر ضمن قائمة من 13 دولة يجب أن تكون متيقظة بشكل خاص، من فيروس كورونا، الذي ظهر في ووهان الصينية وأسفر عن مقتل المئات.

وتشير المنظمة إلى أن الجزائر من بين الدول التي ليس لديها “المعدات الأساسية التي تحتاجها لإجراء الاختبارات على مسببات الأمراض الجديدة”.

وقالت منظمة الصحة العالمية في تقريرها الذي نشر يوم 5 فيفري الجاري، إنها حددت 13 دولة ذات أولوية في المنطقة، والتي يجب أن تكون متيقظة بشكل خاص بسبب فيروس كورونا الجديد بسبب روابطها المباشرة أو حجم السفر الكبير إلى الصين.

وقالت المنظمة إن الجزائر هي الدولة الوحيدة في شمال إفريقيا التي تظهر ضمن القائمة، إلى جانب كل من أنغولا ، كوت ديفوار ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، إثيوبيا ، غانا ، كينيا ، نيجيريا ، موريشيوس، جنوب إفريقيا ، تنزانيا ، أوغندا وزامبيا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنها ترسل مساعدات إلى 29 مختبرًا في المنطقة ، مما سيتيح لهم القدرة على تشخيص الفيروس الجديد ، كما يمكنهم اختبار العينات من الدول المجاورة.

وتابعت “لذلك يجب أن تكون الجزائر من الناحية الموقع واحدة من البلدان التي تتلقى مساعدة من منظمة الصحة العالمية، وقدراتها الخاصة لا تسمح لها أن تكون قادرة على اكتشاف فيروس كورونا بشكل مستقل”.

 

Source: Elbilad.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.