الحقاوي تبحث بباريس سبل النهوض بالحقوق الإنسانية للمرأة

0

الحقاوي تبحث بباريس سبل النهوض بالحقوق الإنسانية للمرأة

هوية بريس – و م ع

الإثنين 16 شتنبر 2013م

بحثت السيدة بسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والاسرة والتنمية الاجتماعية، الخميس الماضي بباريس مع جويل ملكي نائبة رئيس الوزراء البلجيكي ووزيرة الداخلية مكلفة بتكافؤ الفرص مختلف مجالات التعاون ذات الاولوية بين البلدين ولاسيما في ما يتصل بقضايا النهوض بالحقوق الانسانية للمرأة ومناهضة جميع أشكال التمييز ضدها.

وأوضح بلاغ للوزارة توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، اليوم الاثنين، أن الوزير ة البلجيكية استعرضت خلال هذا اللقاء، الذي تم على هامش مشاركة الوفد المغربي في أشغال المؤتمر الوزاري الثالث الذي نظمه الاتحاد من أجل المتوسط بباريس يومي 11 و12 شتنبر الجاري حول موضوع “تقوية دور المرأة في المجتمع”، مبادرات حكومتها لتحقيق مبدأ المساواة بين النساء والرجال في مختلف المجالات من خلال اعتماد برامج وطنية تنخرط فيها مختلف الفعاليات المهتمة، والتي تعززت بإحداث إطار تعاقدي وتناسقي. 

وأشار ذات المصدر، إلى أن السيدة الحقاوي، أبرزت من جانبها ،أهم ملامح تجربة المملكة المغربية لتعزيز مكانة النساء، والمجهودات التي تبذلها وزارة التضامن والمرأة والتنمية الاجتماعية في هذا المجال، والتي توجت بالخطة الحكومية للمساواة “إكرام” في أفق المناصفة التي تمت المصادقة عليها في يونيو الماضي.

Source: howiyapress.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد