الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

0

mosoah

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

نُقدم إليك عزيزي القارئ مقالنا اليوم من موسوعة بعنوان الدرر السنية بحث عن صحة الحديث ، وهو إحدى المراجع العلمية الموثقة التي يتوفر بها الأحاديث ومنهج أهل السنة، فمن خلاله يُمكنك أن تتعرف على صحة الحديث، وهل هو قوي أم ضعيف، مع توضيح مصدره، والراوي للأحاديث الشريفة، فهو من المواقع الهامة للغاية التي يلجأ إليها الكثير من الأشخاص والباحثين، وكل من يهتم بالتعرف على مدى صحة الحديث، وبالتالي يتمكن من الاستعانة به بكل سهولة، مع التأكد من دقته وأنه غير مُحرف أو خاطئ.

وليس هذا وفقط بل يُقدم الكثير من الخدمات الدينية الأخرى، ويُشرف على هذا الموقع علوي بن عبد القادر السقاف، ومن هنا دعنا نستعرض المزيد من المعلومات عن هذا الموقع، فقط عليك متابعتنا.

الدرر السنية بحث عن صحة الحديث

تشتمل هذه الموسوعة على المئات من الأحاديث المختلفة، ويتوفر حُكمها من المُعاصرين، والمتأخرين، والمتقدمين، فهي تُستخرج من الكتب الخاصة بهم.

وبإمكانك البحث بكل سهولة سواء من خلال البحث المتقدم، أو الحديث، وأيضاً يتاح لك اختيار البحث حول الأحاديث الضعيفة فقط، أو الصحيحة فقط، أو جميعها.

ولم يكتفي الموقع بهذا الأمر بل طور من أدائه، فيُمكنك البحث بالكلمات أو الجمل، أو الأجزاء التي تطابق الحديث، مع استبعاد أي كلمات مختلفة، وبالتالي تصل إلى النتائج التي تريدها في أسرع وقت.

ويُمكنك البحث بشكل مخصوص عن أحكام مُحدث مُعين أو أكثر، أو بداخل كتاب أو غيره، وذلك عن طريق الذهاب لمربع البحث المتقدم.

كيفية البحث بالموسوعة الحديثية

  • أضغط على enter أو أيقونة البحث، وستصل إلى الأحاديث بشكل سلس..

يُمكنك أن تُحدد شكل البحث عن الأحاديث وفقاً لدرجة الحكم إذا كان حديث صحيح أو إسناده صحيح، أو كان ضعيف، أو إسناده ضعيف، فقط عليك أن تضع علامة صح بجانب الدرجة التي تريدها.

فالبحث عن أحاديث أسانيدها ضعيفة وما في حكمها يُساهم في إظهار الأحاديث ذات درجة إسناد ضعيفة، و أما ما في حكمها فمعناه أنها مرسل، هناك شخص ضعيف، إسناد تالف، أو هناك انقطاع، أو غير ذلك.

أما الأحاديث الضعيفة وما في حكمها فمعناه إظهار حديث له درجة حكم ضعيفة، وأما في حكمه فمعنها مكذوب، موضوع، باطل، أو أمثال ذلك.

وعند البحث عن الأحاديث ذات إسناد صحيح، وما في حكمها فهنا ستجد الأحاديث التي لها درجة إسناد صحيحة، أو ما في حكمهم مثل الإسناد الجيد، الإسناد الحسن، وأمثالهم.

وفي حالة البحث عن أحاديث صحيحة وما في حكمها، فهنا ستجد الأحاديث ذات درجة حكم صحيحة، وما في حكمها فيكون أما صحيح للغير، أو حسن، أو أمثال ذلك.

ويُمكنك أن تختار بحث متقدم، وهنا ستجد عدد من مربعات البحث المختلفة التي ستساعدك في البحث بشكل سريع، وهي كالآتي:-

مربع العبارة

وبإمكانك كتابة جملة أو كلمة من الحديث، أو جزء منه، ومن ثم البدء في عملية البحث.

مربع الكتاب

ويساعدك في الإطلاع على كافة الكتب التي تم الاستناد عليها بالموسوعة الحديثية، وأيضاً يتاح لك أن تبحث عن كتاب واحد فقط؛ لكي تُشاهد الأحاديث التي وردت به.

مربع المحدث

وهنا سيكون عليك خيارين أما اختيار مُحدث معين، أو كافة المُحدثين، وبالتالي تتعرف على أحكامهم بشكل سريع وسهل.

قوائم الموسوعة الحديثية

يتضمن موقع الدرر السنية الكثير من القوائم الهامة، فبإمكانك أن تبحث عن أي حديث شريف في أيقونة البحث الشامل، أو أيقونة البحث في البوابة الحديثية، ويتاح لك الوصول مباشرة إلى أيقونة البحث بواسطة هذا الرابط.

ويوفر لك الموقع خدمة الباحث الحديثي ومن خلاله يُمكنك البحث الفوري في الموسوعة الحديثية بالدرر السنية، وبإمكانك الذهاب إليه من هنا.

وتوفر لك الموسوعة شراء الكتب الدينية والتفسيرات، والإصدارات الخاصة بهم بشكل أون لاين عبر متجر الدرر، ويتاح لك التعرف عليهم من خلال قراءة النبذة المكتوبة عن كل كتاب على حدا، وبإمكانك زيارة هذا القسم من خلال الضغط على هذا الرابط، أو من هنا، ومن ثم اختار الكتب وضعها في السلة، ثم اطلب الحصول عليها، وستأتيك في أقرب وقت.

قائمة بلغ ولو آية

يُمكنك الإطلاع على قائمة بلغ ولو آية التابعة للمؤسسة الحديثية عبر الموقع الإلكتروني، وهي من الأشياء المُفيدة والتي تُساهم في المشاركة بالخير والعلم، ونفع المواطنين الآخرين، وهذا من خلال نشر الوسائط النافعة، ومشاركتها عبر وسائل الاتصال المختلفة.

وهذه القائمة بها أربع أيقونات مختلفة وهم كالآتي:-

سفير الكلمة

يُمكن أن تشترك على الموقع من خلال سفير الكلمة، ونشر الآيات ومعناها، والأخلاق النبوية، والأحكام الفقهية، وغيرهم، على مواقع التواصل الاجتماعي ويُمكنك  التعرف على المزيد من المعلومات عن هذه الخدمة من خلال هذا الرابط.

سفير الدرر

ويُمكنك من خلاله أن تكون سفير للموقع، والقيام بدور إيجابي في زيادة وعي الآخرين، ومشاركة العلم معهم، وبإمكانك أن تدخل على القائمة، وتقوم بالتسجيل فيه من خلال هذا الرابط.

سفير الفيديو

يُمكنك جذب انتباه الكثير من المُشاهدين، والمساهمة في نشر العلم عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والتأثير بالآخرين عبر مُشاركة مقاطع الفيديو المُفيدة للآخرين، والتي تحتوي على الكثير من المعلومات الدينية الهامة، فإذا كنت ترغب في الإطلاع على هذه القائمة فعليك الذهاب لهذا الرابط.

سفير الصورة

يمكنك الاختيار من بين التصاميم المتميزة المختلفة التي بها تعريف الدرر السنية، وأسماء الله الحسنى، وشرح الأحاديث، وأيضاً فقه الأسرة، وغيرهم، مع مُشاركتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من خلال قائمة سفير الصورة، وبالتالي تُساهم في انتشار العلم، ومشاركته مع الآخر، ويمكنك الوصول إليه من خلال هذا الرابط.

قائمة المصممين

بالإضافة إلى هذه القوائم الهامة يُمكنك أن تكون شريك أساسي في نشر المعلومات الدينية القيمة، بواسطة إنشاء مقاطع الفيديو المختلفة، والتصميمات المميزة، ولكن أولاً عليك الالتزام بالشروط الموضوعة من قبل المؤسسة، ثم بعد ذلك ابدأ في تنفيذ المحتوى الخاص بك، وأرسله لهم، مع إدخال بياناتك، ولكي تتعرف على معلومات أكثر حول هذه القائمة، فعليك الضغط على هذا الرابط.

معلمة الدرر

نافذة رائعة يُمكنك التسجيل بها بشكل اختياري، وهي تُساهم في التعرف على العلوم الشرعية المختلفة، ومنها الصلاة، الصوم، الزكاة، الطهارة، الحج، وغيرهم، وتتمكن من خلاله من تحسين وتطوير مستوى المعرفة لديك، وتقييم معلوماتك، والرفع من الحصيلة العلمية.

وهي تحتوي على ثلاث مستويات علمية، وكل واحد منهم يتضمن 25 سؤال، وكافة الإجابات تجدها على الموقع الإلكتروني الدرر السنية، ويُمكنك التعرف على المزيد من المعلومات من خلال الضغط على هذا الرابط.

تطبيق الدرر السنية للتأكد من صحة الأحاديث

تطبيق الدرر السنية العام

يعتبر التطبيق الشامل الرسمي الذي صدر عن مؤسسة الدرر السنية للموسوعة الحديثية، ويتوفر به كافة الامتيازات المتواجدة بالموقع الإلكتروني، ومن خلاله يمكنك التحري عن أحاديث مسلم، وصحيح البخاري بشكل مجاني دون الحاجة للاتصال بشبكة الأنترنت.

فإذا كنت ترغب في الإطلاع على تطبيق الموسوعة الحديثية الخاصة بموقع الدرر السنية، فعليك الدخول على هذا الرابط ، وذلك في حالة أن هاتفك على نظام الأندرويد، أما إذا كنت على نظام ios فبإمكانك تحميل التطبيق من خلال متجر app store ويُتاح لك الوصول إليه من هنا.

بالإضافة إلى هذا التطبيق هناك مجموعة من التطبيقات الهامة التابعة للموسوعة الحديثية الدرر السنية وهي كالآتي:-

تطبيق فقه اللباس والزينة

وهو تطبيق مجاني يحتوي على كافة الإمكانيات المتواجدة بموقع الدرر السنية، بالإضافة إلى ما يخص الملابس والزينة وأحكامهم، ويُمكنك الإطلاع على كافة المعلومات دون الحاجة للإنترنت.

ففي حالة أن هاتفك على نظام الـ ios فهنا يُمكنك تنزيله عبر هذا الرابط، وإذا كنت على نظام الأندرويد فعليك تحميل التطبيق من هنا.

تطبيق فقه العبادات

وهو من التطبيقات المجانية الصادرة عن مؤسسة الدرر السنية، تحديداً من الموسوعة الفقهية قسم العبادات، وهو يتوفر به الخدمات المُختلفة والمتميزة الموجودة بالموقع، بالإضافة إلى ذلك يُمكنك البحث عن فقه العبادات، وتصفح كافة المعلومات التي تخصهم، ومنها المتعلق بالصلاة، الصوم، الزكاة، الطهارة، الحج، والعمرة، وغيرهم.

ويتاح لك تنزيله من خلال هذا الرابط وذلك في حالة أنك على نظام أندرويد ، وإذا كنت على نظام ios فهنا بإمكانك تحميله من هنا.

تطبيق موسوعة الأخلاق

وهو يتضمن بداخله الكثير من القيم الإسلامية الجيدة التي يجب التحلي بها، وأيضاً يوجد بها الأخلاق السيئة التي لابد من تجنبها من قبل الفرد المسلم، ويحتوي التطبيق على أقسام مختلفة، وقد صدر عن مؤسسة الدرر السنية لموسوعة الأخلاق.

وهو يُقدم كل ذلك بصورة مجانية تماماً، ويُمكنك الرجوع إليه بأي وقت، وبإمكانك الوصول إليه من هنا إذا كنت على نظام الأندرويد، وفي حالة أن هاتفك على نظام ios فهنا عليك النقر على هذا الرابط.

تطبيق أحاديث منتشرة لا تصح

وهو من التطبيقات المهمة الرسمية التي تم إصداره عن موقع الدرر السنية، ويتواجد بداخله عدد من الأحاديث التي تنتشر بين الأفراد من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، والأنترنت، أو المجالس، ولكنها باطلة ولا تُنتسب لنبينا الكريم سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم.

وهو تطبيق مجاني، ويتاح لك مُشاهدة كافة المعلومات التي تريدها دون الاحتياج لشبكة الأنترنت،

وبإمكانك تنزيل التطبيق على هاتفك المحمول من خلال هذا الرابط، وذلك في حالة أنك على نظام أندرويد، أما إذا كنت على نظام ios فهنا يُمكنك تحميله بواسطة الرابط التالي.

تطبيق فقه الأسرة

وهو من التطبيقات المجانية التي تم إصدارها من الموسوعة الفقهية، وقد صدر عن مؤسسة الدرر السنية، ويعتبر التطبيق الرسمي الوحيد الخاص بفقه الأسرة داخل هذه المؤسسة، ويُمكنك الإطلاع على ما يخص الطلاق والخلع، والعدة، والنفقات، والرضاعة والحضانة، وغيرهم.

ويُمكنك تحميل هذا التطبيق على نظام أندرويد عبر هذا الرابط.

طرق التواصل مع الدرر السنية

يُمكنك الاتصال بهم على الواتساب على رقم الهاتف 966501204740+.

لديهم صفحة على الفس بوك، ويُمكنك من خلالها الإطلاع على ما يقدموه، والاستفسار عن أي خدمة، فقط عليك زيارة الصفحة بواسطة النقر على هذا الرابط.

إذا كنت ترغب في متابعة الفيديوهات الخاصة بهم فيتاح لك الدخول على قناة اليوتيوب الخاصة بها بواسطة هذا الرابط.

ويُمكنك أن تطلع على صفحة الإنستجرام الخاصة بهم عبر هذا الرابط.

وبهذا نكون تحدثنا عن موقع الدرر السنية، والتطبيقات المرتبطة به، وكافة الخدمات التي تُقدم من خلاله، فنتمنى أن يكون مقالنا أفادك، ونتركك الآن في أمان الله ورعايته.

Source: mosoah.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد