السياحة في البانيا بالصور

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”d9911ea1c8e70a1c1f3871bb-text/javascript”] [wpcc-script type=”d9911ea1c8e70a1c1f3871bb-text/javascript”]

ألبانيا هي واحدة من البلدان القليلة في العالم ، المحافظة على جذورها اليومية التاريخية . تتميز ألبانيا بإطلالتها المميزة بالجمال الطبيعي بإعتبارها واجهة سياحية مميزة . ألبانياتقدم ألبانيا مجموعة رائعة من المعالم الفريدة من نوعها كالـ مناطق الجبلية القديمة والمواقع الأثرية المنسية والقرى المختلفة مع مناظرها الجبلية الخلابة . ألبانيا هي العاصمة المزدهرة في تيرانا . Natural Splendors and Outdoor Activities

السياحة في ألبانيا
تتميز السياحة في ألبانيا بالتراث الأثري من الإليرية واليونانية والرومانية والعثمانية ، مع إحتوائها على الشواطئ الخلابة ، والتضاريس الجبلية ، والمطابخ الألبانية اللذيذة والتقليدية .

في الغالب ، يأتي السياح الأجانب من أوروبا الوسطى والشرقية ، وخاصة من بولندا وسلوفاكيا والمجر وجمهورية التشيك . يأتي السياح أيضا من دول أوروبا الغربية مثل ألمانيا ، بلجيكا ، هولندا ، فرنسا ، المملكة المتحدة والدول الاسكندنافية وغيرها بما في ذلك الولايات المتحدة وتركيا ودول في آسيا . الجانب الأكبر من السياح الدوليين ، يقبلون من أصل : كوسوفو ومقدونيا والجبل الأسود واليونان ، وإيطاليا ، ومن الشتات الألباني أكبر .

ألبانيا تضم العديد من المواقع السياحية التي أدرجت في قائمة اليونسكو ، منها :
بوترينتي
الحديقة الوطنية بوترينت ، هي الحديقة التي أعلنت من قبل الدولة الألبانية في عام 1948 . أنضمت الحديقة إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو في أهميتها الوطنية في عام 1992 . ترجع أصول الحديقة لتراثها الثقافي والمعترف به من قبل لجنة التراث العالمي التابعة لليونسكو .

غييروكاسترا
غييروكاسترا ، والتي تعرف بـ “مدينة الحجر” ، والتي عرفت من قبل الدولة الألبانية في عام 1961 . وباعتبارها تراثا عالميا في عام 2005 . حصلت غييروكاسترا على شهادة فريدة من التقاليد الثقافية للحياة أثناء القرن الرابع عشر – التاسع عشر . centuries هي المدينة الرئيسية في الجزء الجنوبي من الريف .

Berati
Berati هي المدينة المسجلة في منظمة اليونسكو ، حيث يمكن العثور فيها على اثار لفترات الإليرية ، البيزنطية والعثمانية ، الغنية بالكنائس القديمة مع اللوحات الجدارية الرائعة ، والرموز والنقوش الخشبية .

كيفية الوصول إلى ألبانيا
المطار الوحيد في ألبانيا والذي يقدم الخدمات الدولية هو مطار “تيريزا” وهو المطار الدولي ، الذي يقع في ريناس ، فقط على بعد 17 كيلومترا شمال غرب تيرانا . أنسب طريقة للوصول إلى المطار ،من خلال :
سيارة الأجرة – تستغرق رحلة الوصول من تيرانا الى المطار نحو عشرين إلى ثلاثين دقيقة ، اعتمادا على حركة المرور ، وتكلفتها حوالي 20 يورو للإتجاه الواحد .
الحافلات – “ريناس اكسبريس” يغادر كل ساعة مابين الساعة 7:00 حتي 7:00 ، على مدار 24 ساعة عن خدمة الحافلات بين المطار والمتحف الوطني في وسط تيرانا .

مطار تيرانا الأم تيريزا
يضم المطار للسوق الحرة .
تعمل الجمارك على مدار 24 ساعة في اليوم .
الهاتف: 003554/2381800/1600
الفاكس: 003554/2379065

الهاتف المحمول: 00355692066626
البريد الالكتروني: info@tirana-airport.com
موقع: www.tirana-airport.co

المدن والمواقع الأثرية
انطلاقا من تاريخ ألبانيا الغني بالحضارات ، ألبانيا تضم مزيجاً من التحف المثيرة للاهتمام . إليكم إطلالة على الأماكن السياحية في ألبانيا بالصور . صورة من ألبانيا

السياحة في ألبانيا بالصور GreecePogradec, AlbaniaAlbanianIllyrian, GreekAlbanian bus stopHardware storeKsamilAlbaniaTourism in Albania

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!