‘);
}

اتباع حمية غذائية

هناك بعض الاستراتيجيات في اتباع الحميات الغذائية التي أُثبتت قدرتها على خسارة الوزن، وأنّها تستهدف تدهون منطقة البطن أكثر من غيرها من المناطق المختلفة في الجسم، ونذكر منها الاستراتيجيات الآتية:[١]

  • تجنب السكريات: فقد أشارت الدراسات إلى أنّ تقليلها يساعد على خسارة الوزن وفقد الدهون في مناطق الجسم المختلفة كمنطقة البطن، ولذلك يُنصح بتقليل كمية السكر في النظام الغذائي، كما وُجد أنّ زيادة السكريات في النظام الغذائية يؤدي إلى تحويل هذه السكريات في الكبد إلى دهون تتراكم في البطن والكبد.
  • تناول المزيد من البروتينات: فهي تعزز الشعور بالشبع، وتحفز عمليّات الأيض في الجسم، إضافةً إلى قدرتها البروتينات على تقليل راكم الدهون في البطن، ومن المصادر الغنية بالبروتين: البيض، واللحوم، والمأكولات البحريّة، والمكسرات، ومشتقات الألبان، بالإضافة إلى البقوليات.
  • تجنب الكربوهيدرات: فقد يساعد ذلك على خسارة الوزن، والتقليل من الشهية، وتعزيز قدرة الجسم على حرق الدهون للحصول على الطاقة اللازمة للأنشطة اليومية.
  • تناول الألياف: إذ يوصى بتناول الألياف القابلة للذوبان بشكل يومي، لما لها دور في خسارة الوزن وحرق الدهون، ومن هذه الأطعمة: الخضراوات، والبقوليات، والفواكه، والحبوب كالشوفان الكامل.