المساج وفوائدة

0

للمساج اسباب و مقومات و شروط لكي يتم بشكل صحي و صحيح .

و لا ننكر أهمية المساج في بعث الراحة و الإسترخاء في النفس و الجسد على حد سواء و هذا ما نحتاجه جميعا   و خصوصا في أيامنا المضغوطة هذه .

·         نبدأ من غرفة المساج عادة ما تكون غرفة المساج مريحة واسعة نسبيا   و افضل الغرف الملبسة بخشب الصندل و تفوح منها  رائحة زكية و خفيفة بالاضافة الى الموسيقى الناعمة  التي تبعث على الهدوء في النفس و الاعصاب .

·         كرسي المساج  مريح و يتكايف مع كل الاطوال له فتحة في الاعلى ليبقى  الجسم على شكله المستقيم اثناء الاستلقاء على كلا الجنبين على الظهر او البطن و غالبا ما نجد تحت  فتحة الكرسي صحنا خزفيا مملوء بالزهور لراحة الاعصاب و البصر .

·         المساج و خصوصا الخاص بالظهر  يجب ان يتم من الاسفل الى الأعلى فقط  أي ليس ذهابا وايابا بل من الاسفل للأعلى فقط من اجل حركة الدم .

·         و للقدمين دور كبير جدا في موضوع المساج  فالقدمين تتمركز فيهما مراكز عصبيةتصل باشخص عند  تدليكها الى قمة الراحة الجسدية و استرخاء العضلات المشدودة التي تتسبب في التوتر .

·         مساج الراس ضرورى جدا

·         مساج الرقبة مع العناية الشديدة .

·         عامل او عاملة المساج يجب ان تتاكد من اصابة الشخص او خلوه من الديسك فقد يسبب المساج ضررا اكبر بالفقرات  المصابة بالديسك .

·         على الجميع اجراء مساج على الاقل مرتين في الشهر و خصوصا الموظفين الذين يقضون ساعات طويلة على  الكرسي وراء المكاتب و اطباء الاسنان و البائعين و الحلاقين نظرا لوقوفهم لفترات طويلة .

·         بعد الانتهاء من المساج يفضل الدخول الى الساونا  فقط لمده 10 – 15 دقيقة و بعدها الى جاكوزي بالماء البارد و انظر بعدها عزيزي الشعور الممتع بالخفة و النشاط و الراحة التي ستحصل عليها .

Source: Annajah.net
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد