الصحة

الملك سلمان بن عبد العزيز يتلقى جرعة لقاح كوفيد- 19! والسعودية ستتيح اللقاح مجاناً للجميع

Advertisement
الملك سلمان بن عبد العزيز يتلقى جرعة لقاح كوفيد- 19! والسعودية ستتيح اللقاح مجاناً للجميع

تلقى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، في نيوم، الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، وتم توثيق هذه اللحظة بالفيديو الذي انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل ولاقى دعماً وتفاعلاً كبيراً من السعوديين والمقيمين في السعودية الذين راحوا يتمنون دوام الصحة وطيلة العمر لسمو الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقد كان قد تلقى في وقت سابق ولي العهد السعودي سمو الأمير محمد بن سلمان اللقاح المضاد لفيروس كوفيد-19 تزامناً مع إطلاق الخطة الوطنية للقاح كوفيد-19 التي تنفذها وزارة الصحة السعودية. 

وشكر وزير الصحة السعودي توفيق بن فوزان الربيعة، خادم الحرمين الشريفين على كل الدعم الذي قدمه للسعودية لمواجهة الفيروس المستجد. وقال: “اليوم تلقى خادم الحرمين الشريفين، اللقاح حرصاً منه سلمه الله على الوقاية من هذا الفيروس، وهذه المبادرة منه – حفظه الله – هي تأكيد على أن سياسة المملكة تكمن في الوقاية دائما قبل العلاج”.

كمامة سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان حديث رواد السوشيل ميديا… وهذه مواصفاتها

السعودية ستتيح لقاح كوفيد-19 بشكل مجاني لكل المواطنين والمقيمين!

ذكرت وزارة الصحة السعودية، بأن لقاح كوفيد-19 سيكون متاحاً لجميع المواطنين السعوديين وحتى المقيمين في السعودية بشكل مجاني. أما عملية التلقيح ستجري على 3 مراحل تبعاً لأولية الفئات المستهدفة. 

المرحلة الأولى

تستهدف المرحلة الأولى المسنين من المواطنين والمقيمين أي من هم فوق 65 عاماً، وأصحاب المهن الأكثر عرضة للعدوى، والأشخاص الذين لديهم سمنة مفرطة وتتجاوز كتلة الجسم لديهم 40، ومن لديهم نقص في المناعة مثل زراعة الأعضاء أو يتناولون أدوية مثبطة للمناعة.

كما تشمل المرحلة الأولى من لديهم مرضان اثنان أو أكثر من الأمراض المزمنة التالية: الربو، والسكري، وأمراض الكلى المزمنة، وأمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، ومن لديهم تاريخ جلطة دماغية سابقة.

المرحلة الثانية

تستهدف المرحلة الثانية المواطنون والمقيمون الذين تجاوز عمرهم 50 عاماً، وموظفي قطاع الصحة. كما من يعانون من الأمراض المزمنة التالية: الربو، السكري، أمراض الكلى المزمنة، أمراض القلب المزمنة بما فيها أمراض الشرايين التاجية، ومرض الانسداد الرئوي المزمن، والسرطان النشط، ومن لديهم سمنة وكتلة الجسم لديهم ما بين 30 – 40.

المرحلة الثالثة

تستهدف المرحلة الثالثة جميع المواطنين والمقيمين في السعودية الراغبين في أخذ اللقاح.

Source: Ounousa.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى