“المنشطات الدولية” تقرر إيقاف روسيا رياضيا 4 سنوات

0

الفهرس

محمد يونس / الأناضول

أعلنت اللجنة التنفيذية للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، الإثنين، إيقاف روسيا عن المشاركة في البطولات الرياضية الكبرى لمدة 4 سنوات.

جاء القرار خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للوكالة في مدينة لوزان السويسرية.

وقالت اللجنة، في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني: “تقرر إيقاف روسيا من المشاركة في البطولات الرياضية الكبرى لمدة أربع سنوات بسبب المنشطات”.

وأضافت أنه سيتم السماح لمن يثبت عدم تورطه في فضيحة المنشطات الروسية بالمشاركة في البطولات العالمية الكبرى تحت علم الأولمبياد المحايد دون العلم الروسي ولن يتم عزف نشيد بلاده عند فوزه بأي ميداليات.

وأوضحت اللجنة أن روسيا تملك 21 يوما للاعتراض على القرار أمام المحكمة الرياضية الدولية، قبل أن يتخذ مسارا رسميا في التنفيذ يمنع نجوم الرياضات الروسية من المشاركة في البطولات العالمية.

بهذا القرار، تغيب روسيا عن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في طوكيو 2020، ودورة الألعاب الشتوية في بكين عام 2022، بالإضافة إلى بطولة كأس العالم لكرة القدم بقطر 2022.

وكانت أزمة المنشطات تفجرت في يناير/كانون الثاني 2018 عندما تم الكشف عن تلاعبًا في نتائج معامل المختبرات في روسيا وتم تتبع الأمر من قبل المنظمة لتكشف عن مزيد من الخروقات.

Source: Raialyoum.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد