عمان -الغد – بمشاركة ثلاثة عشر قاصا وقاصة من مختلف الجامعات الأردنية، انطلقت في قسم اللغة العربية وآدابها في جامعة فيلادلفيا أول من أمس فعاليات ملتقى القصاصين الشباب برعاية مستشار الجامعة د. مروان كمال، وبحضور ضيف شرف الملتقى القاص محمد خليل.
تضمن الملتقى أربع جلسات إبداعية، تحدث في جلسة الافتتاح التي أدارتها الدكتورة نداء مشعل رئيسة القسم، حيث أكدت على ضرورة تفعيل الجامعات لدورها في خدمة الشباب المبدع، فيما تحدث عميد الكلية الاداب د. محمد عبيد الله عن اهمية القصة القصيرة وخصوصيتها وتقنياتها الفنية.
من جهته أكد راعي الاحتفال د. مروان كمال على أن جامعة فيلادلفيا حريصة على دعم الإبداع والمبدعين في جميع المجالات، وهذا جزء من دورها الريادي في خدمة المجتمع، وفي نهاية الجلسة تحدث القاص محمد خليل عن خصوصية علاقته بالقصة القصيرة.
قدم القصاصون الشباب قراءات لبعض من إبداعاتهم في الجلسات التالية، فقد قرأ في الجلسة الإبداعية الأولى التي أدارها د. عمر كفاوين وقدم فيها القصاصون الشباب: عاتكة البوريني، عبد الرحمن دراوشة، ربى الشوشي، دينا ملكاوي.
فيما قرأ في الجلسة الثانية التي أدارها د. يوسف ربابعة كل من: إقبال الحصان، وعمرو شرف، وتمارا الهوارين، وبشرى مرزوق.
وفي الجلسة الإبداعية الثالثة التي أدارتها الدكتورة هالة العبوشي فقد تحدث كل من للقاصين الشباب: عمر الطاهر، سلام رحال، فاطمة ألماظ، ريم العبسي، زينب العزيزي.
وفي الجلسة الختامية تحدث د. غسان عبد الخالق منسق الملتقى عن القصة القصيرة واقعها وطموحها، كما قدم القاص محمد خليل شهادة إبداعية حول مجمل تجربته القصصية.
وفي ختام الملتقى الذي حضره رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور معتز الشيخ سالم والأستاذ الدكتور خالد السرطاوي نائب الرئيس وعدد من العمداء تم تقديم درع تكريمي لضيف الملتقى وشهادات تقدير للقصاصين الشباب.