انفجار خط لنقل الغاز الطبيعي في ليتوانيا

0
وقالت وسائل إعلام محلية إن الانفجار أدى إلى تصاعد ألسنة اللهب على ارتفاع 50 مترا نحو السماء، وأجبر قرية مجاورة على إجلاء السكان احترازيا.
وذكرت الشركة المشغلة لنظام نقل الغاز الطبيعي في ليتوانيا “أمبر غريد”، أن الانفجار وقع بعيدا عن المباني السكنية، وفقا للبيانات الأولية لم يصب أي شخص.
أحد أفراد الأمن الفيدرالي الروسي مع درع واقي من الرصاص - سبوتنيك عربي, 1920, 24.11.2022[wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”][wpcc-script type=”application/ld+json”]

جهاز الأمن الفيدرالي الروسي يحبط محاولة أوكرانية لتفجير خط أنابيب الغاز الممتد إلى تركيا
وقالت الشركة في بيان: “يجري إخماد الحريق من قبل (رجال الإطفاء) الذين وصلوا على الفور إلى مكان الحادث”. ذكر مسؤولون أن سبب الانفجار كان “حادثا فنيا”.
من جانبه، قال وزير الطاقة في لاتفيا المجاورة رايموندس كودار، إن الانفجار الذي وقع في ليتوانيا حتى الآن لم يسبب مشاكل في إمدادات الغاز الطبيعي إلى بلاده.
وأوضحت شركة “أمبر غريد” أن الانفجار وقع على ما يبدو في أحد خطي الأنابيب المتوازيين، فيما لم يتضرر الآخر، مضيفة أن إمدادات الغاز المعلقة إلى لاتفيا ستعود في غضون ساعات.
توقف تدفق الغاز عبر خط الأنابيب المتضرر في منطقة باسفاليس على الفور. من المتوقع أن تبدأ أعمال الإصلاح في خط الأنابيب التالف يوم السبت.
Source: sputniknews.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد