اهم الحدائق في مدينة السحر اسطنبول

Share your love

[wpcc-script async src=”https://pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js” type=”38104c356bc84028d8da1d3e-text/javascript”] [wpcc-script type=”38104c356bc84028d8da1d3e-text/javascript”]

تعتبر اسطنبول من اهم المدن العالمية السياحية في تركيا ثاني اهم المدن بها من حيث عدد السكان والأولى من حيث المكانة والأهمية نظرًا لما تحتويه من اماكن تاريخية وأثرية ومناطق حضارية ومنتزهات وحدائق وقصور ومتاحف تعج اسطنبول بعدد من الحدائق المبدعة الخلابة ذات الروائح الفواحة والجمال الاسطوري تعد الحدائق التركية العامة في اسطنبول من اكبر الحدائق بالعالم تضم اجمل المناظر الطبيعية والزهور والنباتات والأشجار وأماكن الألعاب والمطاعم و المقاهي الصغيرة .

حديقة حاجي عثمان

1- حديقة حاجي عثمان: من أكبر وأروع الحدائق في اسطنبول مساحتها الكلية 107 هكتار تقع في منطقة ساري ير في اسطنبول تضم الحديقة عدد من الزهور الجميلة اشهرها التوليب وأشجار البلوط والصنوبر تتميز الحديقة بالهدوء  الجو النظيف هي مفتوحة لجميع الزائرين يقصدها السكان لممارسة التمارين الرياضية كالمشي والجري وركوب الدراجات الهوائية صباحًا هي من التجارب الممتعة بالفعل للزائرين والمبتعثين .

حديقة اميرجان كورسو

2- حديقة اميرجان كورسو Emirgan korusu : من اروع الحدائق في مدينة السحر و التفرد اسطنبول حيث تقع المنطقة في مدينة ساربير بالقرب من مجمع استنيا بارك المميز تغطي الحديقة مساحة 117 فدان حيث تعتبر واحدة من اكبر الحدائق العامة في مدينة اسطنبول من حديث المساحة تحتوي الحديقة وحدها على 120 نوع من النباتات كالتوليب بكافة الألوان والأحجام إلى جانب البرك والنوافير والشلالات الصناعية ومساحات للعب الأطفال ومساحات مخصصة للركض ومساحات مخصصة لممارسة كافة الانشطة الرياضية.

حديقة جولهان بارك

3- حديقة جولهان بارك Gulhane Park : من الحدائق المتفردة في اسطنبول معنى الاسم بالعربية بيت الزهور تقع الحديقة في منطقة Eminönü القريبة من قصر توبكاي او الباب العالي  مقر السلطنة العثمانية قديمًا هي جزء من الحديقة الخارجية للقصر ايضًا كانت مخصصة قديمًا لحريم السلطان والسلطان يوجد بها عدد من الاماكن الترفيهية والملاعب ومقاهي على الطراز التركي و متحف للعلوم والتقنية في الحضارة الاسلامية  تم افتتاحة في الجزء الغربي منها عام 2008 تعد الحديقة من التجارب المميزة جدًا .

حديقة فنربخشه

4- حديقة فنربخشه Fenerbahçe:تمتعت تلك الحديقة بمكانة خاصة في العهد العثماني تقع في الجانب الأسيوى من اسطنبول تحتوي على انواع نادرة وفريدة من النباتات والزهور وأماكن للتنزه ومساحات للركض و شراء وبيع النباتات تضم مكان لركن السيارات وتستطيع رؤية جزر الاميرات ومسجد السلطان احمد وقصر توبكابي و متحف آيا صوفيا في رؤية بانورامية و انت في الحديقة سواء من ناحية الغرب او من ناحية الجنوب يتم تجديد النباتات بالحديقة لتكون مميزة هي من اهم الحدائق العامة في الجناح الاسيوى يقصدها اهل تركيا والزائرين للاستمتاع بالجمال الطبيعي فيها.

حديقة الحرية

5- حديقة الحرية Özgürlük Parki : تقع في الجانب الاسيوي قرب منطقة Göztepe تضم عدد من المساحات الخضراء يوجد داخل الحديقة سباق للخيول وممر للدراجات ووثلاث ملاعب للسلة والتنس وكرة القدم ايضًا يوجد صالة للتزلج الجليدي و بركه مياه وملاعب و اماكن مخصصة للعب الأطفال تحظي الحديقة بشعبية كبيرة لمحبي المرح والترفيه و الرياضة والانطلاق ومن لديهم اطفال ..

حديقة يلديز

6- حديقة  يلديز Yıldız Parkı :من الحدائق التاريخية التي تقع في منطقة بشيكتاش في اسطنبول تمتد الحديقة اسفل المنحدرات مساحتها الكلية 25 فدان كانت الحديقة جزء من قصر يلدز تم استخدمها بعد ذلك للصيد في العهد البيزنطي واليوم هي واحدة من اروع الحدائق العامة في اسطنبول تضم بحيرات اصطناعية ومنازل صيفية ومصنع خزف صغير يقصدها الزوار بغرض الاستجمام.

حديقة تل العرائس .. تشامليجا

7- حديقة  تل العرائس .. تشامليجا Camlica : هي من المناطق الجميلة و الرائعة لمحبي الطبيعة يوجد بها عدد من الاماكن الفريدة حقًا بسبب ارتفاعها تستطيع رؤية المدينة من اعلى يقع التل على احدى تلال اسطنبول في الجناح الاسيوي ضمن منطقة تسمى اسكدار .

8- حديقة فلوريا Floria park : تقع الحديقة في بلدية فلوريا في مدينة اسطنبول تتميز الحديقة بأماكن لسباق الخيول و اماكن للعب الاطفال ومطاعم و مقاهي للجلوس والطبيعة الخلابة بها و اماكن النباتات النادرة بالإضافة إلى عدد من العاب الاطفال لذلك هي مناسبة للعب الاطفال جدًا تقدم المطاعم الطعام المميزة بأسعار منخفضة و جودة عالية ..

كانت تلك اهم الحدائق في اسطنبول عاصمة الجمال و التفرد الطبيعي لا يفوتك التنزه فيها و زيارتها و المشاركة في سباقات الخيول التي تقام ببعض الحدائق تفتح الحدائق ابوابها للزائرين باكرًا للممارسة الرياضة وتغلق ابوابها مساءًا

Source: almrsal.com
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!