بعد منعه في الكويت.. هل ينقل جهاز البصمة فيروس كورونا؟

0
بعد منعه في الكويت.. هل ينقل جهاز البصمة فيروس كورونا؟

جهاز البصمة

كتبت – ياسمين الصاوي وآلاء نبيل:

أعلنت الكويت، اليوم الأثنين، عن إصابة 10 حالات جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد المرضى بالبلاد 56 شخصًَا.

ووفقًا لما نشره موقع “Gulf news”، فإن الهيئات الكويتية قد أعلنت عن توقف العمل بنظام جهاز البصمة لفترة مؤقتة بجميع الجهات الحكومية هناك، كجزء من الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا.

لا يوجد أي دراسة مؤكدة حتى الآن تظهر وجود دليل واضح حول دور جهاز البصمة في نقل العدوى بفيروس كورونا.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف حتة، استشاري الصحة العامة والطب الوقائي، إن جهاز البصمة المستخدم في معظم الشركات يؤدي إلى التعرض للعديد من الأضرار الصحية، من بينها عدوى الجهاز التنفسي بين الموظفين بالشركة، خاصة عند لمس المصابين أنفهم، ثم وضع أيديهم على جهاز البصمة.

وأضاف حتة، أن لمس جهاز البصمة يؤدي إلى زيادة فرص الإصابة بالأمراض الجلدية أيضًا، مثل الالتهابات التي يصاحبها الحكة، وتهيج الجلد واحمراره، فضلاً عن الأمراض التي تنتقل عن طريق الدم، مثل فيروس سي، في حالة كان المصاب يعاني من جرح في إصبعه ولمس الجهاز تاركًا خلفه بعض قطرات الدم، التي قد يلمسها الكثيرون من بعده.

biometric

ينصح استشاري الصحة العامة، بضرورة اتباع الإرشادات الوقائية اللازمة عند لمس جهاز البصمة، مثل غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، والابتعاد عن لمس الأنف أو الفم أو العين، واستعمال مطهر اليد باستمرار.

Source: elconsolto.com
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد