بلدان آسيا تتخذ تدابير أكثر صرامة لاحتواء كورونا

0
بلدان آسيا تتخذ تدابير أكثر صرامة لاحتواء كورونا

Kuala Lumpur

كوالالمبور/ الأناضول

تواصل مجموعة من البلدان الآسيوية تشديد التدابير من أجل احتواء وباء كورونا، الذي يستمر في الانتشار مخلفا وراءه مئات الضحايا.

وفي هذا الصدد، أعلنت الحكومة الإندونيسية، الأحد، في بيان، تخفيض عدد رحلات وسائل النقل العمومي بالبلاد إلى النصف.

وأوضحت المتحدثة باسم وزارة النقل، أديتا إيراواتي، أن “تقييد حركة المواصلات يشمل السيارات الخاصة، بينما سيسمح للسائق فقط باستخدام الدراجات النارية دون ركاب إضافيين”.

وبلغت إصابات كورونا في إندونيسيا 4 آلاف و241 إثر تسجيل 399 حالة جديدة، والوفيات 373 عقب تسجيل 46 حالة جديدة، في الساعات الـ24 الماضية.

وفي اليابان، ارتفعت الوفيات جراء الفيروس إلى 147، والإصابات 8004، أكثر من ألفين منها بالعاصمة طوكيو.

وأعلنت السلطات اليابانية، حالة الطوارئ في 7 ولايات بالبلاد، ضمن تدابير مكافحة الفيروس.

أما في ماليزيا، فقد ارتفعت وفيات كورونا إلى 76 إثر تسجيل 3 حالات جديدة، والإصابات إلى 4 آلاف و683 عقب تسجيل 153 حالة جديدة، في الساعات الماضية.

وبلغ عدد المتعافين الإجمالي إلى ألفين و108، بعد تعافي 113 مصابا في اليوم الأخير.

وقال وزير الدفاع الماليزي إسماعيل صبري يعقوب، في بيان، إن “الحكومة ستراقب أسعار المواد الأساسية إلى غاية انتهاء فترة حظر التجول الجزئي في 15 أبريل/نيسان الجاري”.

وفي سنغافورة، ارتفعت الإصابات إلى ألفين و299، والوفيات إلى 528.

وعممت السلطات فرض ارتداء الكمامات في المحلات والصيدليات والأسواق، بعدما فرضتها سابقا في وسائل النقل العام فقط.

كما أعلنت الحكومة السنغافورية، في بيان، أنها ستقدم دعما ماليا قدره 600 دولار سنغافوري (نحو 425 دولار أمريكي)، للأشخاص الراشدين في كل عائلة لمرة واحدة، من أجل دعمهم في مواجهة تداعيات كورونا الاقتصادية.

أما في الفلبين، فقد بلغت الإصابات 4 آلاف و648، إثر تسجيل 220 حالة جديدة، والوفيات إلى 297 عقب تسجيل 50 حالة جديدة في الساعات الـ24 الماضية.

وفي تايلاند، انخفضت نسبة الإصابات اليومية، حيث جرى تسجيل 33 حالة جديدة في الساعات الماضية، لترتفع الحصيلة إلى ألفين و551.

وبلغت وفيات كورونا بالبلاد 38، بينما تعافى 1218 شخصاً.

وحتى عصر الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و800 ألف، توفي منهم أكثر من 110 آلاف، فيما تعافى أكثر من 412 ألفا، بحسب موقع Worldometer .

Source: Aa.com.tr/ar
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد