تخلّصي من تعرّق وجهك بأبسط الخطوات!

Advertisement
تخلّصي من تعرّق وجهك بأبسط الخطوات!
يعدّ تعرّق الوجه من الأمور المزعجة والشائعة جداً خصوصاً خلال فصل الصيف، إلّا أنّه يمكن التخلّص أو الحدّ منه بإتّباع طرق ونصائح معيّنة. فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة رافقينا في هذا الموضوع وإكتشفي معنا أبرز الخطوات المثالية للتخلّص من تعرّق وجهك.

كلّ ما يجب أن تعرفيه عن بشرتك الدهنية وعيوبها!

1- يعزز تناول أنواع معينة من الأطعمة على غرار الحلويات والمأكولات الدسمة والمقلية إضافة إلى تلك التي تحتوي على الحرّ والكثير من الملح إفراز العرق على مستوى الوجه ومناطق أخرى من الجسم، لذلك ننصحك بتفاديها والتركيز على الأطعمة الغنية بالماء والألياف وخصوصاً الخضروات.

2- تفادي قدر المستطاع تناول المشروبات المنبّهة على غرار الشاي والقهوة، إذ تزيد بشكل ملحوظ نسبة تعرق الوجه.

3- إذا كنت من المدخّنات،تجنّبي التدخين قدر الإمكان ومن المستحسن هنا الإقلاع نهائياً عنه إذ يحفّز بدوره تعرّق الوجه.

Advertisement

4- تحاشي تطبيق المكياج الكثيف وخصوصاً كريم الأساس بتركيبته الثقيلة والكريمية، فهو يعزز كذلك تعرّق الوجه خصوصاً خلال فصل الصيف.

5- إغسلي وجهك جيداً بالماء البارد أو مرري عليه قطع الثلج التي تعمل على إغلاق المسام خصوصاً قبل خروجك من المنزل، ما يحدّ من إفرازها للزيوت والعرق.

بشرتك حسّاسة جداً؟ هذه النصائح لك إذاً!

6- تجنّبي إستعمال مستحضرات المكياج والعناية بالبشرة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت، فهي قد تسبب كذلك تعرّق وجهك بسرعة أكبر.

7- لا تترددي بإستشارة طبيب الجلد المختصّ في حال لم تلاحظي أيّ تحسّن بعد تطبيق النصائح المذكورة أعلاه، وسيصف لك العلاج المناسب والذي قد يتراوح ما بين الكريمات أو حقنات البوتوكس التي تعمل على الحدّ من إفراز العرق.

Source: Ounousa.com

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق