ترامب للأمريكيين: سننتصر على كورونا

ترامب للأمريكيين: سننتصر على كورونا

Share your love

ترامب للأمريكيين: سننتصر على كورونا

Washington

واشنطن/ الأناضول

تعّهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الأحد، للشعب الأمريكي باحتواء الأزمة الحالية، قائلاً “سننتصر في هذه المعركة ضد جائحة كورونا”.

وأقر ترامب، في رسالته إلى الشعب بمناسبة عيد الفصح نشرت على موقع البيت الأبيض، بأن “الولايات المتحدة تواجه تحديات فريدة من نوعها ناجمة عن الفيروس الجديد”.

ولفت إلى أن عددا لا يحصى من المتطوعين استجابوا لنداءات المساعدة في مجتمعاتهم، قائلا إنهم يؤدون “عملا استثنائيا لمساعدة جيرانهم في زمن الحاجة”.

كما نشر ترامب على حسابه في “تويتر” رسالة مسجلة أقر فيها بأن “الاحتفالات بعيد الفصح هذا العام تختلف عن سابقاتها، لأن إجراءات التباعد الاجتماعي المفروضة لردع الفيروس تمنع المواطنين من زيارة الكنائس”.

ونوّه الرئيس الأمريكي إلى أن “أزمة تفشي كورونا في الولايات المتحدة جائحة لم ير أحد مثلها من قبل، لكننا سنتنصر في هذه المعركة”.

وارتفعت حصيلة وفيات كورونا في الولايات المتحدة إلى 21 ألفا و474، إثر تسجيل 897 وفاة جديدة خلال 24 ساعة الماضية، بحسب جامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

ووفقًا لمعطيات الجامعة، فإن عدد الإصابات بالفيروس ارتفع إلى أكثر من 545 ألفا، إثر تسجيل 12 ألفا و951 حالة جديدة.

وتتصدر الولايات المتحدة قائمة الوفيات والإصابات بكورونا عالميا، تليها في الوفيات إيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وفي الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا

وحتى مساء الأحد، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و828 آلاف، توفي منهم أكثر من 112 آلاف، فيما تعافى أكثر من 416 ألفا، بحسب موقع Worldometer.

Source: Aa.com.tr/ar
شارك

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Stay informed and not overwhelmed, subscribe now!