ثغرة خطيرة بهواتف أيفون وأجهزة Mac تتيح للهاكرز اختراق الكاميرا والمايك

0

ثغرة خطيرة بهواتف أيفون وأجهزة Mac تتيح للهاكرز اختراق الكاميرا والمايك

إذا كنت تستخدم جهاز Mac في المنزل أو تعتمد على هاتف أيفون للتواصل مع أهلك وأصدقائك، فعليك بالحصول على آخر تحديثات الأمان على الفور، إذ اكتشف الباحث الأمني ​​رايان بيكرين ثغرات في متصفح سفاري، والتي تم إصلاحها مؤخرًا، لكنها سمحت للهاكرز باختراق الكاميرات والميكروفونات على أجهزة iOS و macOS.

ووفقا لموقع Engadget الأمريكي، يمكن لموقع ويب ضار أن يخدع Safari للاعتقاد بأن الصفحة لها نفس أذونات الكاميرا والميكروفون التي قمت بمسحها بالفعل، مثل Skyp، ولن يحتاج المهاجم سوى إلى مجموعة من عناوين الويب المصممة خصيصًا مع النصوص البرمجية للقيام بهذه الخدعة.

إذا نجح، يمكن للجاني اختراق الصوت والفيديو والتنصت على الضحايا بهدوء، وقد تكون هذه مشكلة خطيرة بشكل خاص عندما يعتمد الكثيرون على كاميرات الويب للاجتماعات والفصول عن بعد خلال جائحة COVID-19.

قامت شركة آبل بإصلاح المشكلات بسرعة نسبيًا بعد الكشف الأولى في ديسمبر، مع وجود تصحيحات تليها في يناير ومارس.

وقد حصل رايان بيكرين، مهندس الأمن السابق في Amazon Web Services، على مكافأة بقيمة 75000 دولار من أبل من خلال برنامج أبل Security Bounty، بعد اكتشافه هذه الثغرة.

جدير بالذكر كشفت أحدث التوقعات أن شركة أبل تستعد للإعلان عن هاتفها الجديد iPhone 9 يوم 15 أبريل الجاري، على أن تبدأ الشركة الأمريكية بشحن الهاتف يوم 22 من أبريل، حيث تم الكشف عن هذه التوقعات من خلال تغريدة جديدة على صفحة المسرب الشهير Jon Prosser.

وبحسب موقع mspoweruser الأمريكي، فقد أكد على أن شركة أبل بدأت في الاستعداد للإعلان عن هاتف iPhone 9 خلال شهر أبريل الجاري، كما أشار إلى أن إعلان الشركة سيكون في يوم 15 من أبريل.

Source: Tamol.om
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد